رئيس التحرير
عصام كامل

دعم تقاوي القمح والشعير بنصف الثمن لمزارعي جنوب سيناء

المهندس عاطف حامد
المهندس عاطف حامد فرج وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء

وافق الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على دعم تقاوي القمح والشعير لمزارعي جنوب سيناء بنصف الثمن، وذلك مساهمة من الوزارة لزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة لهذه المحاصيل الاستراتيجية.

وقال المهندس عاطف حامد فرج، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، في تصريحات صحفية لــ"فيتو"، اليوم الاثنين، أنه جار التنسيق بين المديرية والمركز القومي للبحوث للاستفادة من خبرات الباحثين بالمركز، للعمل على دفع عجلة التنمية الزراعية بجنوب سيناء، بالإضافة إلى مجالات أخرى متنوعة سواء في المجال الطبي أو الصناعي أو البيئي، وذلك في إطار بروتوكول سيتم توقيعه بين المركز والمحافظة.

وفيما يتعلق بمدى توفير الأسمدة، أوضح فرج أن توفير الأسمدة يتم عن طريق الجمعيات التعاونية الزراعية بداية من الموسم الشتوي الذي سيبدأ أول أكتوبر.

وأشار فرج إلى أنهم يستهدفون هذا الموسم زراعة 600 فدان قمح ونحو 500 فدان شعير، لافتا إلى أن زيادة المساحة الخضراء مقارنة بالعام الماضي تعدت نسبة 25 %، مؤكدا أن قلة الموارد البشرية تعد من أكبر التحديات التي تواجه مديرية الزراعة بجنوب سيناء سواء في العمالة المدربة أو المهندسين حديثي التخرج أو السائقين.
الجريدة الرسمية