رئيس التحرير
عصام كامل

أوقفوا العبث بالجامعات


جماعة الإخوان تحاول الآن بكل الطرق إحداث فوضي وارتباك داخل الحرم الجامعي.. بعد أن باءت كل محاولاتهم لحشد المواطنين في مظاهراتهم لشل الحياة على أرض مصر بالفشل.. وتعطيل شئون البلاد والعباد، فتنظيم الإخوان يدفع طلابهم بالمدارس والجامعات والمغرور بعقولهم ـ للأسف ـ للاشتباك مع الطلبة والموظفين والأساتذة لخلق جو من التوتر والغليان، بل وتعطيل الدراسة وهو ما بدأ معه أولياء الأمور يشعرون بالخوف على الأبناء.


وبدأوا يتساءلون في نفس الوقت، لماذا تقف الحكومة متفرجة عاجزة على ما يحدث من مصادمات يومية قد تتحول بين وقت وآخر إلى إسالة الدماء بين الطلاب..؟

وماذا ينتظر ورساء الجامعات ووزير التعليم العالي وهم يعرفون قبل غيرهم أن هناك أياد خارجية تحث الطلاب الإخوانيين على العنف وتحويل الجامعات إلى ساحات للصراع السياسي والطائفي بدلا من العلم والتعليم ؟

ما ذنب ملايين الطلاب الذين جاءوا إلى جامعاتهم لتلقي العلم ويكلفون أولياء أمورهم الغالي والثمين ثم يفاجأون بمن يعطل مسيرة مستقبلهم..؟

طبعا الحكومة خائفة ومرتعشة ولم تتخذ أي موقف حاسم وحازم لوقف بلطجة الإخوان وتحويلهم للتحقيق، فالجامعات مكان مقدس للعلم وليست ساحة أو ملعبا للتشاجرات والصراعات السياسية والخلافات ؟

ويا رؤساء الجامعات طبقوا القانون على الخارجين والمتجاوزين، فمسئوليتكم أمام الله حماية الطلاب وتهيئة المناخ المناسب للتعليم والعلم أوقفوا العبث بالجامعات حتى لا تتحول إلى ساحة حرب!.

وأسأل أخيرا.. من يطالبون بالمصالحة الوطنية ودمج الإخوان في المجتمع.. هل ما زلتم عند رأيكم ؟
الجريدة الرسمية