رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تنفرد بنشر مبادرة شباب الإخوان لمؤسسة الرئاسة.. تمثيل شباب الجماعة في مؤسسات الدولة.. اعتماد "شباب من أجل مصر" بدلًا من "الحرية والعدالة".. تسليم مقرات الإخوان إلى الشباب

 إسلام الكتاتنى
إسلام الكتاتنى

في خطوة جادة من جانب الدولة لإعادة دمج شباب الإخوان في الحياة السياسية والمشروع الوطنى قدمت مؤسسة الرئاسة الدعوة لشباب الإخوان المنشقين عن قيادات الجماعه لعقد جلسة غدًا الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية.

ويلتقي الشباب مع أحمد المسلمانى المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

من جانبه قال إسلام الكتاتنى ابن عم الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة المحبوس حاليًا على ذمة قضايا جنائية أن مؤسسة الرئاسة أعطت بهذه الدعوى درسًا لقيادات جماعة الإخوان في كيفية عدم إقصاء أي فصيل آخر عن المشهد السياسي.

وأكد الكتاتنى أن مؤسسة الرئاسة طلبت الجلوس مع ممثلين عن شباب الإخوان الرافضين لمواقف قيادات الجماعة المعادية للبلد وبناء على ذلك تم تحديد أسماء 20 شابًا وفتاة للقاء المسلمانى غدًا الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية لتقديم أفكار وطلبات الشباب وأهمها الحفاظ على كيان الجماعة لكن بفكر ومشروع جديد.

وأكد الكتاتني أن هناك مبادرة سيتم تقديمها غدًا لمؤسسة الرئاسة تتمثل في ثلاثة محاور رئيسية هي:

محور المكافحة الأمنية لنشاط الجماعة ويتلخص في:
- القصاص من كل من تورط في إراقة نقطة دم واحدة من أبناء الشعب المصرى وعدم طرح فكرة المصالحة على الدم نهائيًا.
- إعطاء ضمانات لشباب الجماعة أصحاب الفكر المستنير بعدم الملاحقة الأمنية لهم لكى يتم ضم أكبر عدد من شباب الإخوان إلى المشروع الوطني.

المحور الثانى المكافحة الفكرية:
-عن طريق مناظرة الشباب وإقناعهم بالتخلي عن فكر الإخوان المعادى للدولة وتعريف الشباب بمعنى الانتماء للوطن وإقناعهم بمدى خطورة مشروع الجماعة القائم على الأممية وعدم الاعتراف بقطرية الدولة والتأكيد على أن الجيش المصرى ليس عدوًا للجماعة كما تم تربيتهم من القيادات الفاسدة.

المحور الثالث وهو المحور الاقتصادي:
- عن طريق تحسين حالة المواطن لمكافحة وصول الإخوان إلى المواطنين البسطاء عن طريق احتياجاتهم المادية وعدم استغلال الفقر حيث إن الجماعة تعرف كيفية الوصول إلى المواطنين البسطاء عن طريق الزيت والسكر.

وأكد الكتاتنى أن هناك أمورًا أخرى تتعلق بالمشهد السياسي الحالى ولجنة الخمسين لإعداد الدستور سوف يتم الكشف عنها عقب انتهاء اللقاء.

وفي نفس السياق كشف عمرو عمارة مؤسس اتحاد شباب الإخوان وأحد الأطراف المشاركة في اللقاء غدًا لـ"فيتو" العديد من النقاط المهمة التي سيتم مناقشتها مع المستشار الإعلامي للرئيس غدًا.

وقال عمارة:"كنا نتمنى أن يتم تمثيلنا داخل لجنة الخمسين لإعداد الدستور لكى نشارك في وضع دستور مصر الجديدة التي تم تحريرها من الاحتلال الإخوانى".

وأضاف عمارة:"سنطالب مستشار الرئيس بضرورة تمثيل شباب الإخوان في مؤسسات الدولة المختلفة وخاصة الخدمية منها وضرورة تمثيلنا في المجلس القومى لحقوق الإنسان."

وفى مفاجأة أخرى أكد عمارة أنهم سيطالبون باعتماد حزب شباب من أجل مصر بديلاً لحزب الحرية والعدالة لكى يقوم الشباب بمارسة العمل السياسي من خلاله بالإضافة إلى تسليم جميع مقار الجماعة والحزب إلى شباب الإخوان.

وكشف عمارة عن أن اجتماع الغد لن يقتصر على الشباب المنشقين عن جماعة الإخوان فقط ولكن سيكون هناك شباب منشقون من التيارات الإسلامية الأخرى وخاصة الجماعة الإسلامية.

وأكد أن هناك 20 شابًا وفتاة سيشاركون في اللقاء غدًا هم:
عمرو عمارة، مؤسس اتحاد شباب الإخوان وإسلام الكتاتنى، مؤسس حركة "بنحب البلد دى" ومشروع "فكر وارجع"، ومصطفى محمود-أحمد محمد طه ربيع - وائل الكومينى - نديم مجدى - إيهاب الشربينى- محمد حفنى القماص- وائل عاشور.

بالإضافة إلى سيد مظهر- ياسر العربى- محمود عبد الله- عطية النورى- سعد حمادة - محمد الكُم - منال إبراهيم-وهيبة جبريل -ولاء البرى- ميساء محمد عبد الحميد- منى محمد.

الجريدة الرسمية