رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. وكيل "تعليم" جنوب سيناء يتعهد بإحداث طفرة تعليمية وإدارية بالمحافظة

فيتو

قال طارق إبراهيم الترامسي، وكيل وزارة التربية والتعليم، بجنوب سيناء، إنه تم تنفيذ كل تعليمات الواردة إلى المديرية سواء من الوزارة أو توجيهات المحافظ اللواء خالد فودة أو السكرتير العام اللواء أحمد فوزي.


وأشار إلى أن هناك تعاونًا مثمرًا بين مديرية التربية والتعليم ومديرية أمن جنوب سيناء الممثلة في شخص اللواء محمود الحفناوي، مدير الأمن في تأمين الطلاب من دخولهم المدارس وتأمينهم عند الخروج، فضلًا عن وجود برامج توعية للطلاب بدور الشرطة يقوم بها ضباط من رجال الأمن.

وأكد "الترامسى" أنه تم تسليم أكثر من 90 % من الكتب الدراسية وكل ما يرد إلى المديرية من مخازن الوزارة يتم تسليمه للإدارات فورًا.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، بجنوب سيناء لـ"فيتو" أنه من خلال متابعته لأكثر من 20 مدرسة تابعة لإدارة طور سيناء التعليمية يمكننا أن نعطي نسبة 75% من انضباط وانتظام العملية التعليمية وهي نسبة مطمئنة وقابلة للارتفاع، مشيرًا إلى أن العملية التعليمية تسير في هدوء واستقرار ولا يوجد ما يعكر صفوها وتم سد العجز في المعلمين بقدر المستطاع، لافتًا إلى أنه يوميا يتم إخطار الوزارة بعدد المدارس التي قام بمتابعتها.

وأشار إلى أنه تم تحويل مديرة إحدى المدارس الابتدائية للشئون القانونية لإهمالها في الاستعداد للعام الدراسي وتم استبدالها بمديرة أخرى.

وتابع: اعتبارا من الأسبوع المقبل سأقوم بمتابعة باقي مدارس الإدارات التعليمية للوقوف على احتياجات باقي الإدارات ونقاط القوة لتعزيزها والضعف لعلاجها.

وأوضح أن الكثافة الطلابية من أكبر التحديات التي تواجه المديرية حاليًا، منتقدًا عدم وجود رؤية للمديرية مع هيئة الأبنية، مشيرًا إلى أن هناك كثافة عالية جدًا في المرحلة الابتدائية وخلال عامين لن تكون هناك مدارس إعدادية تستوعب هذه الأعداد.

وأعلن الترامسى عن إنشاء 18 مدرسة ضمن خطة هيئة الأبنية هذا العام، بالإضافة إلى 22 مدرسة سيتم رفع كفاءتها وعمل صيانة لها كما تم إدخال 5 مدارس جديدة الخدمة هذا العام.

وتعهد وكيل وزارة التربية والتعليم، بجنوب سيناء، بإحداث طفرة في الناحية التعليمية والإدارية سيلمسها الجميع خلال هذا العام.
الجريدة الرسمية