رئيس التحرير
عصام كامل

مرسى يبحث مع قنديل ترشيد الإنفاق الحكومى.. وأسباب تراجع الجنيه

فيتو

عقد الرئيس محمد مرسى اجتماعا مساء اليوم "الثلاثاء" مع وزراء المجموعة الاقتصادية بحضور رئيس مجلس الوزراء د.هشام قنديل، ومحافظ البنك المركزى المصرى د.فاروق العقدة ووزراء الاستثمار والبترول والتخطيط والتعاون الدولى والصناعة والتجارة الخارجية والكهرباء والمالية..

وتمت خلال الاجتماع مناقشة أسباب تراجع قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار وآخر تطورات الوضع الاقتصادى، والعمل على ترشيد الإنفاق الحكومى، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل توفير الاعتمادات اللازمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقال الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع استعرض أيضا كيفية العمل بالإسراع فى آلية حل مشكلات المستثمرين وبما يخلق مناخًا جاذبًا يشجع المزيد من المستثمرين على الاستثمار فى مصر.
وأضاف: إن الاجتماع ناقش خطة الحكومة فى مجال ضبط الأسواق وسعر الصرف والاحتياطى النقدى وهموم المواطن المصرى البسيط والتحديات الاقتصادية التى تواجه المجتمع المصرى.
وأكد المتحدث الرئاسى أن الرئاسة والحكومة تعمل ليل نهار للوصول إلى اقتصاد قوي يرفع المعاناة عن كاهل الشعب المصرى، مشيرا إلى أن الأسعار تتم مراقبتها عن كثب والحكومة تبذل الكثير فى سبيل ذلك.
وذكر المتحدث- خلال مؤتمر صحفى مساء اليوم بقصر الاتحادية- أنه "نعلم أننا أمام تحديات اقتصادية ناتجة عن تراكمات سابقة تجعل من الاقتصاد المصرى أقل مما هو مطلوب"، موضحًا أن تحرك بعض الأسعار لا يعنى ارتفاع السلع، وأن الرئاسة تسعى مع الحكومة لضمان وصول الدعم لمستحقيه مؤكدًا أنه لم تصدر أى قرارات برفع الأسعار.
وأوضح أن الاجتماع ناقش أيضًا سبل توصيل الدعم لمستحقيه سواء فى البنزين أو البوتاجاز أو الخبز لتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث إن ربع موارد الدولة يذهب الى الدعم.. وأشار الى أن التحديات الاقتصادية ليست وليدة اليوم وإنما هى تراكمات منذ فترات سابقة.
الجريدة الرسمية