رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل مجلس أعلى للتدريب الفنى بمشاركة عدد من الوزارات

 وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور

أعلن وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور عن تشكيل مجلس أعلى للتدريب الفني بمشاركة وزارات التجارة والصناعة والتعليم والتعليم العالي والمالية والسياحة والقوي العاملة بالإضافة إلى كافة الوزارات والجهات المعنية، للتنسيق وإدارة هذا الملف خلال المرحلة المقبلة.


كما سيتم تعيين مدير تنفيذي لإدارة برنامج المرحلة الثانية من مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني والذي يتم تنفيذه بمشاركة الاتحاد الأوربي.

جاء ذلك خلال اجتماع عبد النور مع الدكتور أحمد جلال وزير المالية وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات برئاسة المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، حيث تم استعراض أهم المشكلات والتحديات التي تواجه قطاع الصناعة وكذا دور اتحاد الصناعات لدعم وتطوير قطاع الصناعة المصرية.

وأوضح الوزير أن الاهتمام بمحافظات الصعيد على رأس أولويات الحكومة حاليا.. لافتا إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير البنية التحتية والذي يمثل أمرًا حيويًا لجذب مزيد من الاستثمارات داخل هذه المحافظات حيث يتم حاليا استكمال ترفيق 36 منطقة صناعية تستحوذ محافظات الصعيد على نسبة كبيرة من هذه المناطق بما ينعكس إيجابيا على توفير المزيد من فرص العمل أمام أبناء الصعيد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف عبد النور أن لجنة متابعة حل مشاكل المستثمرين العرب والأجانب تسير بخطي ثابتة في حل العديد من المشاكل التي واجهت هؤلاء المستثمرين خلال المرحلة الماضية، وقد نجحت في حل الكثير من هذه المشكلات.
الجريدة الرسمية