رئيس التحرير
عصام كامل

سفيرة الاتحاد الأوربي باليمن: حل القضية الجنوبية يجب أن يكون في إطار الوحدة

الاتحاد الأوربي -
الاتحاد الأوربي - صورة أرشيفية

قالت سفيرة الاتحاد الأوربي في اليمن بانتينا موتشايت إن حل القضية الجنوبية يجب أن يكون في إطار الوحدة وأن الحوار هو السبيل الأمثل للخروج بحلول عادلة لمختلف القضايا وفي مقدمتها القضية الجنوبية بما يحافظ على أمن واستقرار اليمن.

وأضافت "إن رؤية الاتحاد الأوربي لم تتغير بشأن نظرتها لحل الأمور بالنسبة للجنوب الذي يجب أن يكون في إطار الجمهورية اليمنية والإيمان بمخرجات الحوار الوطني الذي يجنب اليمن خطر الانزلاق للعنف والصراعات المسلحة كما يحدث اليوم في سوريا".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته السفيرة مع ممثلي الحراك الجنوبي وعدد من الناشطين الشباب وممثلي القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن جنوب اليمن.

وأكدت "باتينا موتشايت" أن الانفصال لن يحل القضية الجنوبية وأن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل للخروج بحلول عادلة لمختلف القضايا وفي مقدمتها القضية الجنوبية بما يجنب اليمن العنف والصراع المسلح الذي يهدد مصالح الدول العظمى في المنطقة "، كما أكدت أن مصالح الدول العظمى ودول الخليج هي في بقاء اليمن موحدا وآمنا ومستقرا. وقالت "إن الانفصال لن يجد اعترافًا دوليا" كما حدث لجمهورية أرض الصومال، لأنه سيؤدي إلى الاقتتال بسبب المشاكل الاقتصادية وبالتالي تهديد مصالح الدول المجاورة ومصالح الاتحاد الأوربي وأمريكا".

الجريدة الرسمية