رئيس التحرير
عصام كامل

"منظمة حقوقية" تتهم ضباطًا بتلفيق قضية لشاب بالأقصر

مديرية أمن الأقصر
مديرية أمن الأقصر

تقدمت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان ببلاغ للمستشار محمد فهمي المحامى العام لنيابات الأقصر ضد ضباط في مباحث الأقصر تتهمهم تلفيق قضايا لمواطنين أبرياء.

وطالبت المنظمة في بيان لها اليوم بالتحقيق في قيام ضباط مباحث مركز القرنة غرب الأقصر بسحل شاب واقتياده إلى ديوان مركز الشرطة وتحرير محضر له بمقاومة السلطات على غير الحقيقة.

وأكدت المنظمة في بلاغها أن قوة من ثلاث سيارات شرطة توقفت أمام شبان يجلسون على مقهى أمام مقر سكنهم بقرية البعيرات وأن ضابطا وجه شتائم للشبان بدعوى تدخينهم السجائر في حضور الضباط، وهددهم بالقبض عليهم وحين احتج الشبان على تهديدات وشتائم الضابط بعد قيامهم بثورتين للمطالبة بمراعاة كرامة المواطن المصري تدخلت بقية القوة، واعتدت بالضرب والشتم على الشبان، واحتجزت تحقيق شخصية أحدهم ويدعى على محمود محمد بدون وجه حق ثم ألقت بآخر ويدعى أحمد قناوي أحمد في إحدى سيارات الشرطة حيث تم تحرير محضر له بمقاومة السلطات.

وأبدت المنظمة في بلاغها عن تقديرها لتضحيات الشرفاء من رجال الشرطة، مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يشوهون صورة الشرطة في عيون المواطنين من ضباط لايقدرون مبادئ حقوق الإنسان.

الجريدة الرسمية
عاجل