رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. بالفيديو.. السيسي يوقف موكبه ليلتقط بوكيه ورد من مواطن.. بالفيديو.. عصام كامل: التنظيم الدولي للإخوان يخطط للعنف في مصر..علي: "العوا" مرشح الإخوان في الانتخابات الرئاسية المقبلة

فيتو

تناولت برامج "التوك شو"، أمس السبت، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الشارع المصري، ومن أهمهما خطط الحكومة للنهوض بالاقتصاد، وقرار حل جماعة الإخوان ومصادرة ممتلكاتها.


بالفيديو.. السيسي يوقف موكبه ليلتقط بوكيه ورد من مواطن..

فاجأ الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، الجميع، أثناء زيارته لضريح الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في ذكرى وفاته الثالثة والأربعين، وأوقف السيسى سيارته والموكب التابع له ليأخذ بوكيه ورد من أحد المواطنين.
لقراءة الخبر اضغط هنا

بالفيديو.. عصام كامل: التنظيم الدولي للإخوان يخطط للعنف في مصر..

قال عصام كامل، رئيس تحرير "فيتو"، إن التنظيم الدولي للإخوان هو من يخطط لأحداث العنف التي تشهدها مصر الآن، وآخر خططهم وضعت في اجتماعي إسطنبول وباكستان، مضيفا أن الأمريكان من البداية كانوا يدعمون الإخوان قبل وأثناء وبعد الحكم، وهو ما تغير بعد ذلك، لتأكد أمريكا أن الجماعة انتهت سياسيا.
لقراءة الخبر اضغط هنا

حجي: الرئيس يولي محو الأمية وتطوير التعليم اهتمامًا بالغًا..

قال الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية إن المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، يولي قضية محو الأمية وتطوير التعليم في مصر ومحو والأمية اهتماما بالغا، وهو الأمر الذي لم تهتم به أي حكومة سابقة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

زعزوع: السياحة بدأت في استرداد عافيتها..

أبدى الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، سعادته بقرار فرنسا رفع الحظر عن السياحة في مصر، ووصول فوج ألمانى إلى الأقصر، وفوج آخر مكون من 2400 سائح إلى الغردقة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

لبيب: مساعدات إماراتية بـ 2.5 مليار جنيه لإنشاء 100 مدرسة وتطوير القرى الفقيرة..

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إن دولة الإمارات تمول بناء 100 مدرسة، إلى جانب تطوير القرى الأكثر فقرا في مصر، بتكلفة تصل إلى اثنين ونصف مليار جنيه، وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

وزير الشباب: إنشاء 1727 ملعبا خماسيا في أنحاء الجمهورية..

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الدولة لشئون الشباب إنه تم التعاقد مع القوات المسلحة للبدء في تنفيذ 1727 ملعب كرة خماسي في جميع أنحاء الجمهورية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

بكار: «النور» لم يستغل المساجد في الانتخابات البرلمانية السابقة..

قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام،"إن حزب النور لم يستغل منابر المساجد في الدعوة للانتخابات البرلمانية السابقة أو القادمة لأن الحزب ضد ذلك، ولابد من تجريم استخدام دور العبادة في الأهداف السياسية".
لقراءة الخبر اضغط هنا

الهلباوي: الحركات الإسلامية تجتمع لمناقشة الملف المصري..

قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، معلقا على اجتماع هيئة الحركات الإسلامية: "إن هذه الحركات كانت تجتمع في السابق بهدف التنسيق بين الحركات الإسلامية من كل دول العالم، مثلما فعلوا في حرب الخليج الأولى".
لقراءة الخبر اضغط هنا

عبد الرحيم على: "العوا" كارت "الإخوان" في الانتخابات الرئاسية..

قال الدكتور عبد الرحيم على -رئيس المركز العربى للبحوث- إن السلفيين اتفقوا مع الأمريكان والاتحاد الأوربي على استغلال الدكتور "محمد سليم العوا" المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ليكون "كارت" الإخوان في انتخابات الرئاسة القادمة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الإبراشي: غضب القوات المسلحة من نشر مذكرات عنان غير مبرر..

قال الإعلامي وائل الإبراشي: إن مذكرات الفريق سامي عنان - رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق- أثارت ردود أفعال غاضبة من قيادات القوات المسلحة، على الرغم من أنه كان شديد التحفظ في حديثه ولم يدل بتفاصيل كثيرة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

خالد صلاح: كلمة وزير الخارجية بالأمم المتحدة كانت هجومية..

قال الإعلامي خالد صلاح من نيويورك معلقا على كلمة الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية في الأمم المتحدة، إن كلمة الوزير كانت مختلفة تماما وغير متوقعة إذ أنه لم يجعل مصر في موقع الدفاع وشرح حقيقة ما حدث في 30 يونيو، ولكنه تحول إلى فكرة هجومية حيث تحدث بقوة على الحرب على الإرهاب والهيمنة وتدخل بعض الدول في شئوننا الداخلية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

مكي: عدم ذهابي للشهادة في "تزوير الانتخابات الرئاسية" أمر يخصني..

قال المستشار أحمد مكي " وزير العدل الأسبق " إن مجدي حسين، قاضي التحقيق في قضية تزوير الانتخابات يمارس التحقيق في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية في وسائل الإعلام، بما يخالف القانون الذي يحتم سرية التحقيقات.
لقراءة الخبر اضغط هنا

عبدالمجيد:مادة حظر الأحزاب على أساس ديني تضر العلاقة بين النور والدعوة السلفية..

قال وحيد عبدالمجيد القيادي بجبهة الإنقاذ، "إن الحزب الديمقراطي المسيحي بالولايات المتحدة الأمريكية، ليس لديه مرجعية دينية مسيحية وإنما مجرد إطار أخلاقي".
لقراءة الخبر اضغط هنا

«عزازي»: «السيسي» انحاز لإرادة الشعب..

أكد الكاتب الصحفي عزازي على عزازي محافظ الشرقية الأسبق، إذا كان البعض يقول إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى يشبه الزعيم جمال عبد الناصر، فإنه لا يوجد شخص يشبه الآخر، ولكن هناك امتدادا لما يسمى المدرسة الوطنية، أي أن السيسى يحمل في شخصيته الصفات الوطنية مثل الكثير من الزعماء المصريين، وأنه إذا قدر له خوض الانتخابات فلديه فرصة كبيرة للوصول إلى ما وصل اليه "ناصر".
لقراءة الخبر اضغط هنا

مجدي عبد الخالق: اتصلت بـ"مكي" من هاتف "الغرياني" لطلب شهادته ولم يرد..

قال المستشار مجدي عبد الخالق "قاضي التحقيق في قضية تزوير الانتخابات" إنه حدد بعد غد موعد لتنفيذ قراره بضبط وإحضار المستشار أحمد مكي، والمستشارة نهى الزيني للإدلاء بشهادتهما في قضية تزوير الانتخابات البرلمانية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

أحمد بان: "الإخوان الدولي" نجح في تشويه ثورة 30 يونيو..

أكد أحمد بان الباحث في شئون الجماعات الإسلامية أن تنظيم الإخوان الدولى أبلى بلاء حسنا خلال الفترة الماضية في تشويه الثورة المصرية أمام العالم الخارجى.
لقراءة الخبر اضغط هنا

منى مينا: ناقشنا مطالب الأطباء منذ عام 2007 ولم تنفذ حتى الآن..

قالت الدكتورة منى مينا، منسق أطباء بلا حدود، عضو نقابة الأطباء، إن جميع الحكومات منذ عام 2007 عقدت معنا لقاءات كثيرة من أجل مطالب الأطباء وجميعهم اتفقوا على أنها مطالب عادلة ولم تنفذ.
لقراءة الخبر اضغط هنا

«كمل جميلك»: الاعتصام في الميادين حال رفض «السيسي» الترشح للرئاسة..

قال المستشار رفاعي نصرالله، مؤسس حركة "كمل جميلك" إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع سوف يستجيب لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية وفى حالة رفضه سيتم الاعتصام في ميادين الجمهورية، ومضيفًا أن 6 أكتوبر سيكون عرسا للقوات المسلحة.
لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية