رئيس التحرير
عصام كامل

صلاح عبد الهادي: أتوقع إقبالا كبيرا على شراء الذهب الفترة القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع صلاح عبد الهادي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع معدلات الإقبال على شراء الذهب بالأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة.


وأرجع رئيس شعبة المشغولات الذهبية، ذلك لتحسن الأوضاع الأمنية بشكل نسبي خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن الأمن هو العنصر الرئيسي لعودة الرواج لأسواق الذهب المحلية من جديد، بعد أن تدهورت بشكل ملحوظ خلال الثلاث سنوات الماضية، بسبب سوء الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

وأضاف عبد الهادي، لـ"فيتو" أن انخفاض الأسعار خلال الفترة الماضية لم ينجح في تشجيع الناس على الشراء، كنتيجة طبيعية لتدهور الأوضاع الأمنية، لافتا إلى أن الركود مازال يخيم على الأسواق المحلية للذهب حتي الآن.

وأشار رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن أسعار الذهب استقرت اليوم السبت، نتيجة إغلاق البورصات العالمية، إلا أنها شهدت تذبذبا واضحا خلال الفترة الماضية، ما بين مستويات 1400 إلى 1300 دولار للأوقية، دون كسر إحداهما، كرد فعل طبيعي لتضارب القرارات الاقتصادية والسياسية، ما بين مخاوف من خفض التيسير واستقرار الأوضاع السورية والارتياح للاتفاق الروسي الأمريكي بشأن نزع السلاح الكيماوي.

وأوضح أنها كلها أمور تؤثر على العرض والطلب على الذهب ومن ثم ارتفاع وانخفاض الأسعار العالمية التي تؤثر مباشرة على الأسعار المحلية.
الجريدة الرسمية