رئيس التحرير
عصام كامل

إصابة شخصين ومصرع انتحاري في انفجار دراجة مفخخة بمأرب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصيب شخصان بينما لقي انتحاري مصرعه في انفجار دراجة نارية مفخخة كان يستقلها الانتحارى مساء اليوم بمدينة مأرب وسط اليمن. 

وقال مصدر عسكرى يمنى في تصريح له إن انتحاريا يستقل دراجة نارية انفجرت قرب جموع قبلية قرب مدينة مأرب كانت خارجة من اجتماع لتدارس الأوضاع في المحافظة وانتشار مسلحي القاعدة.


وعلى صعيد متصل كشف مصدر يمنى في محافظة ذمار اليمنية النقاب - في بيان صحفى له اليوم السبت - عن أن مسلحين اختطفوا يوم أمس الأول الخميس حافلة للنقل جماعي مخصصة لنقل حجاج بيت الله الحرام من مدينة ذمار إلى المشاعر المقدسه، والحافلة تابعة لشركة نقل سعودية ويقودها سائق "مصري"، وأوضح أن مسلحين من أبناء منطقة بيت الزيادي في الحداء، وقال " إن السائق في حالة صحية سيئة بسبب إضرابه عن الطعام ورفضه النزول من الحافلة"، موضحا أن المسلحين اقدموا على اختطاف الحافلة من مدينة ذمار بحجة خلافاتهم مع مواطن سعودي حول حراثة زراعية تم شراؤها من السعودية من قبل الخاطفين وتعهد المواطن السعودي بتهريبها لليمن إلا أنه فشل في ذلك.
وقال المصدر إن الحافلة تحمل لوحات سعودية ومستأجرة مع عدد من الحافلات من شركة "رواحل" السعودية من قبل مستثمر يمني، مشيرا إلى أنه ليس للمستثمر اليمني أو الشركة المؤجرة للحافلة أي علاقة بما يجري وأن الحادثة ستؤثر بشكل مباشر على عملية نقل الحجاج وأن المستثمر اليمني سيتكبد خسائر كبيرة.
وحمل المصدر وزارة الداخلية اليمنية مسئولية صحة وسلامة السائق المصري المضرب عن الطعام وأي تبعات قد تترتب جراء احتجاز الحافلة.
الجريدة الرسمية