رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يوافق على تشكيل مجلس مشايخ القبائل

فيتو

وافق اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على المقترح الذي تقدم به المشايخ لتشكيل مجلس مشايخ القبائل بالمحافظة ليكون متحدثا عن بدو جنوب سيناء وخصص له مقرا بمدينة طور.


وأكد المحافظ خلال اجتماعه اليوم السبت، بمشايخ القبائل الحكوميين بحضور اللواء محمود حفناوى مدير المخابرات العامة والحربية والأمن القومى، أنه طلب من الرئيس عدلى منصور رفع مرتب الشيخ من 2000 جنيه إلى 5000 جنيه.

كما طالب «فودة» المشايخ بتحمل مسئولياتهم الكاملة نحو تأمين جميع الطرق والمدقات بجميع مدن المحافظة ومعاونة الجيش والشرطة في فرض السيطرة الأمنية حتى نستطيع جذب العديد من الاستثمارات وفتح أسواق جديدة للسياحة بجنوب سيناء.

وفى سياق متصل، أثنى المشايخ على مجهودات المحافظ لاستجابته للعديد من مشاكلهم، كما أثنى المحافظ على المشايخ لظهورهم بالمظهر المشرف أثناء لقائهم بالسيد رئيس الجمهورية.


وأضاف أنه سيتم عمل تقرير متابعة سنوي للوقوف على أداء كل شيخ من المشايخ باعتبارهم موظفين حكوميين بالدولة لهم حقوق وعليهم واجبات تجاه مواطنيهم، مشيرا إلى أنهم بمثابة همزة الوصل بين الجهاز التنفيذي والمواطنين خاصة قاطني الوديان والتجمعات البدوية.

وأكد «فودة» أن الدولة عازمة على استعادة هيبتها ومن ضمن ذلك استعادة هيبة ومكانة المشايخ داخل قبيلتهم.

كما وافق خلال الاجتماع على المقترح الذي تقدم به المشايخ لتشكيل مجلس مشايخ جنوب سيناء ليكون متحدثا عن بدو جنوب سيناء وخصص له مقرا بمدينة طور سيناء لعقد الاجتماعات، لافتًا إلى أنه ستتم إعادة هيكلة إدارة شئون القبائل التابعة للديوان العام.
الجريدة الرسمية