رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس 11 متهمًا فى أحداث شبرا الخيمة

قسم ثان شبرا الخيمة.
قسم ثان شبرا الخيمة.

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة الجزئية، بحضور محمد حمودة رئيس نيابة شبرا الخيمة تجديد حبس 11 متهما فى أحداث الشغب ومحاولة محاولة اقتحام وحرق قسم ثان شبرا الخيمة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.


كانت النيابة قد واصلت التحقيقات وأمرت بضبط وإحضار الملازم أول "معتز إبراهيم" معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة لاتهامه بقتل المواطن محروس محمد محروس فى أحداث القسم، وطلبت النيابة بإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام الأول لنيابات جنوب بنها التحفظ على سلاح الضابط الميرى لإرساله إلى المعمل الجنائى لمعرفة ما إذا كانت قد خرجت منه رصاصات من عدمه.

واستمعت النيابة إلى ثلاثة شهود سريين جيران المجنى عليه، وأكدوا أن الضابط أطلق الأعيرة النارية فى الهواء ما أدى إلى مصرع المجنى عليه.

من ناحية أخرى أنكر المتهمون الـ11 الذين تم القبض عليهم أمام النيابة صلتهم بالأحداث، وأكدوا أنهم كانوا يقفون أمام القسم لمشاهدة الأحداث فقط وفوجئوا بقوات الشرطة تلقى القبض عليهم.

وقام فريق النيابة بمعاينة بلكونة المجنى عليه محروس وقسم الشرطة والحى، وتبين أن المتهمين ألقوا قنابل المولوتوف على القسم مع وجود آثار طلقات نارية غير معروف مصدرها، وتبين لأعضاء النيابة أن المتهمين قاموا بكسر شبابيك الحى وحاولوا سرقة ماكينة الصراف الآلى الخاصة بأحد البنوك وبعض الموتوسيكلات المحجوزة بالحى.

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة بأن الملازم أول معتز إبراهيم معاون المباحث توجه إلى منطقة قهوة شرف لإلقاء القبض على مسجلين خطر مخدرات وفوجئ بإطلاق أعيرة نارية فبادل المتهمين إطلاق الأعيرة النارية ما أدى لوفاة المجنى عليه وبعدها تجمع الأهالى فى محاولة لاقتحام القسم وألقوا قنابل المولوتوف عليه فتم التصدى لهم بعد تعزيزات الأمن المركزى.

الجريدة الرسمية