رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: الاقتصاد في طريقه للتعافي.. والفرصة متاحة لبناء مصر جديدة

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أن الاقتصاد المصري في طريقه للتعافي وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني وذلك من خلال تنفيذ خارطة طريق تضمن الوصول إلى دستور يحقق طموحات كل المصريين.


وأشار إلى أن الفرصة متاحة الآن لبناء مصر جديدة تقوم على احترام القانون والتنوع ومشاركة كل فئات المجتمع في بناء وطنهم مع احترام الخصوصية التاريخية لمصر القائمة على التنوع والتفاعل مع مختلف الثقافات والحضارات.

ولفت إلى حرص الحكومة على استعادة ثقة المستثمرين والأسواق الخارجية في السوق المصرية خاصة أن هناك فرصا استثمارية كبيرة في العديد من المجالات مثل الطرق والإنشاءات والسكك الحديدية والطاقة وكذلك في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يجرى حاليا إقامة 22 مجمعا صناعيا متكاملا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها الوزير في المائدة المستديرة التي نظمها اتحاد الصناعات بمدينة برجامو الإيطالية - وذلك خلال زيارته لإيطاليا التي استغرقت يومين – وعقدت تحت عنوان "الاستثمار في مصر" وشارك فيها أكثر من 65 شركة إيطالية كبرى تعمل في قطاعات الإنشاءات والبنية الأساسية والبترول والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والسلع الغذائية والمنتجات الكيماوية إلى جانب أعضاء الجانب الإيطالى في مجلس الأعمال المصرى الإيطالى المشترك.

وأوضح الوزير التزام الحكومة بتنفيذ خارطة طريق لتحسين الوضع الاقتصادى وتبنى برنامج تحفيز اقتصادي بقيمة 22.3 مليار جنيه خلال ستة أشهر في مشروعات للبنية التحتية ومشروعات تنموية تستهدف تحسن الظروف المعيشية للمواطن المصري تمثل نقطة الانطلاق لاستعادة الاقتصاد المصرى مكانته كأحد أهم الاقتصادات على المستوى الإقليمى والدولى.

كما أكد منير فخري عبد النور التزام الحكومة بسياسة الاقتصاد الحر وسياسة قيادة القطاع الخاص لعمليات النمو الاقتصادي مشيرًا إلى استعداد الحكومة لتقديم كل أشكال الدعم الذي يتضمن البنية التحتية والسياسات المحفزة لجذب الاستثمارات الجديدة.
الجريدة الرسمية