رئيس التحرير
عصام كامل

القسام: الاعتداء على القدس لن يمر مرور الكرام

 الناطق باسم كتائب
الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبوعبيد

أكد الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أبو عبيدة، أن المقاومة ستبقى رقما صعبا لا يمكن تجاوزه من أي طرف كان، موضحا أنها من تحدد خياراتها للتعامل مع اعتداءات الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.


وشدد الناطق باسم القسام في حوار بثته إذاعة "الرأي" الحكومية في غزة مساء اليوم الجمعة، على أن ما يحدث من اعتداء على القدس والمقدسات لن يمر مرور الكرام وسيدفع الاحتلال الإسرائيلي ثمنه، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني أصبح مهيئا لأي مواجهة جديدة ومحتملة مع الاحتلال.

وقال: "إن انتفاضة الأقصى وفي ذكرها الـ 13 تذكرنا أن الشعب الفلسطيني ما زال حيا، ولن يرضخ لمحاولات تصفية قضيته، بل أنه يستعد خلال هذه الفترة لثورة ضد الاحتلال الصهيوني نرى ملامحها في الأفق، لأن الأمر أصبح يمس هويته وأرضه".

وذكر أن المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية "تقع بين فكي الاحتلال وأجهزة السلطة، التي تضع مصالحها الخاصة نصب أعينها وتترك المصلحة الوطنية جانبا".

وبشأن المفاوضات، قال أبو عبيدة "شعبنا وفصائله أكدوا رفضهم لها في ظل التهديد والابتزاز من قبل الاحتلال، الذي يستغلها لتهويد الأقصى وتدنيس المقدسات، ونحن في مقدمة الرافضين لها لأنها تستغل لضرب شعبنا وهذا كان موقف القيادة السياسية للحركة".

واعتبر أن عمليات قتل الجنود الإسرائيليين الأخيرة في الضفة، "تعطي إشارة ايجابية ونذير للاحتلال بأن الشعب الفلسطيني بالضفة قادر على الإبداع في وسائل المقاومة وفي لحظة سينخرط كله بالمقاومة لأنه الخيار الوحيد له في ظل تعرضه للكبح والظلم والتضييق".
الجريدة الرسمية