رئيس التحرير
عصام كامل

حلمي يستقبل وزير الدولة لشئون الاتصالات بمملكة البحرين

فيتو

استقبل المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه بالقرية الذكية، الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، وزير الدولة لشئون الاتصالات بمملكة البحرين والوفد المرافق له.


وجرى خلال اللقاء استعراض أهم ملامح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والميزات التنافسية التي يمتلكها القطاع في كلا البلدين، وسبل تفعيلها للاستفادة منها بما يخدم مصلحة الشعبين في كل من مصر والبحرين في هذا الشأن.

كما تطرق الجانبان إلى استعراض الإنجازات التي تم تحقيقها في المجالات ذات الصلة، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي والإقليمي، والتي تمكن بلورتها لتصبح مجالات للتعاون المشترك والتكامل بين البلدين في الفترة القادمة.

تأتى هذه الزيارة في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتأكيد أهمية هذا القطاع الواعد وتأثيره الإيجابي على الاقتصاديات الناشئة وعلى تحسين مستوى معيشة الأفراد والمجتمعات بمختلف فئاتها.

عقب اللقاء قام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة والوفد المرافق لسيادته بجولة بالقرية الذكية صحبه خلالها المهندس عاطف حلمى، وزار الوزيران عددا من الشركات العاملة بالقرية مثل شركة Xceed التي تعمل في مجالات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد، فضلا عن زيارة مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، ومعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) الذي يعد أحد أهم المعاهد التعليمية والبحثية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وفي نهاية الزيارة أعرب الشيخ فواز بن محمد آل خليفة عن سعادته بما شاهده خلال جولته بالقرية الذكية، والتعرف عن قرب على أهم الأنشطة التي يضطلع بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مشيرا إلى اهتمامه بدراسة فرص التعاون والتكامل المستقبلي بين البلدين في هذا المجال الحيوي.
الجريدة الرسمية