رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع مصابي تفجيري اليمن إلى 41 شخصًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفع عدد مصابي التفجيرين الذي شهدهما شارع الرباط - أحد أكبر الشوارع التجارية الرئيسية بالعاصمة اليمنية صنعاء - إلى 41 شخصا، فيما سادت حالة من التوتر على العديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن بعد الاعتداء.

وأوضح شهود العيان أن القنبلة الأولى انفجرت ولم تخلف جرحى، فيما تجمع عدد من المواطنين في محيط مكان الانفجار، وعندها انفجرت قنبلة ثانية وخلفت عددا كبيرا من الجرحى، فيما هرعت قوات الشرطة إلى مكان الانفجار للمعاينة وتحديد هوية الجناة.

وعلى صعيد متصل خرجت محطة كهرباء مأرب الغازية عن الخدمة مجددا، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة صنعاء وبعض المدن.

تأتي هذه الاعتداءات وسط تبادل الأطراف السياسية في اليمن الاتهامات بشأن وقوف بعضها وراء أعمال التخريب التي تستهدف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء وكابلات الألياف الضوئية، والتي تصاعدت بوتيرة عالية خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع تفجيرات التي تقوم بها عناصر قبلية مسلحة ضد خطوط الكهرباء وأنابيب النفط، والتي تكبد الاقتصاد اليمني خسائر فادحة.

وقال مصدر في الكهرباء في بيان له اليوم إن مسلحين استهدفوا أحد ابراج نقل التيار في منطقة الدماشقة على بعد نحو 38 كيلومترا من المحطة الغازية، لافتا النظر إلى أن البرج سقط على الأرض بسبب تضرره من اعتداء سابق، وكانت المحطة قد خرجت قبل نحو خمسة أيام بسب خلل فني.

يشار إلى أن تقرير المؤسسة العامة للكهرباء باليمن قدر الخسائر التي تكبدتها اليمن جراء تكرر انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تكاليف الفرق الهندسية المكلفة بإصلاح آثار الاعتداءات والتي تتحملها الميزانية العامة للدولة بنحو 44 مليار ريـال يمنى.
الجريدة الرسمية