رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. "تواضروس": سألت المعزول عن 30 يونيو فأجابني "يوم وهيعدي".. "مميش": الحديث عن صفقة بين "العسكري" و"الإخوان" ظلم وافتراء.. "القرموطي": التسعيرة الجبرية تفتح للحكومة أبواب التاريخ

فيتو

تناولت برامج "التوك شو"، أمس الخميس، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الشارع المصري، ومن أهمهما خطط الحكومة للنهوض بالاقتصاد، وقرار حل جماعة الإخوان المسلمين ومصادرة ممتلكاتها.


"تواضروس": سألت المعزول عن 30 يونيو فأجابني "يوم وهيعدي"

قال البابا تواضروس - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية - إن مصر في حالة مخاض وستستمر لفترة قصيرة ثم تعود لرشدها مرة أخرى، مطالبا بأن يكون الجميع على قلب رجل واحد، والابتعاد عن المصالح الشخصية وتفضيل مصلحة الوطن.
لقراءة الخبر اضغط هنا

وزير الخارجية: لم نتعامل مع الإعلام الأمريكي بشكل جيد منذ 20 سنة

قال نبيل فهمي وزير الخارجية، إنه أجرى عددا من الأحاديث الصحفية بوسائل الإعلام الأمريكية، أكد من خلالها أنه أمامنا الكثير لتصحيح صورة ما يحدث في مصر بالإعلام الأمريكي.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"أبو النصر": 0.5% نسبة الطلاب المعترضين على بدء الدراسة

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن بداية العام الدراسي بالجامعات والمدارس مبشرة بالخير، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المعترضين على العام الدراسي الجديد 0.5 %.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"مميش": الحديث عن صفقة بين "العسكري" و"الإخوان" ظلم وافتراء

نفى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن يكون المجلس العسكري السابق قد عقد أي صفقة مع جماعة الإخوان، سلم بمقتضاها البلاد للإخوان.
لقراءة الخبر اضغط هنا

محافظ دمياط: "أنا هنفذ الكلام اللي في دماغي"

قال اللواء محمد عبد اللطيف، محافظ دمياط، إن هناك حملة نظافة شاملة تبدأ يوم السبت بدعم من شركة المقاولون العرب مشيرا إلى أنه طالب المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان، بدعم المحافظة مثل العديد من المحافظات.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الخرباوي يتساءل حول مصدر ثروة حسن مالك وخيرت الشاطر؟

أكد ثروت الخرباوي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، أن رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، ونائب المرشد العام للإخوان خيرت الشاطر"، كانا لا يمتلكان شيئا وفجأة أصبح لديهما ثروة كبيرة، متسائلًا: من أين أتت ثروة حسن مالك، وخيرت الشاطر".
لقراءة الخبر اضغط هنا

القرموطي: التسعيرة الجبرية تفتح للحكومة أبواب التاريخ

قال الإعلامي جابر القرموطي إن تطبيق التسعيرة الجبرية خطوة جيدة من الحكومة الحالية في طريق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أنه في حالة نجاح الحكومة في ضبط الأسعار سوف تدخل التاريخ من أوسع أبوابه.
لقراءة الخبر اضغط هنا


عزت العلايلى: الشعب يضغط على "السيسي" للترشح للرئاسة

وصف الفنان عزت العلايلى – ثورة 30 يونيو بأنها سيمفونية تاريخية جمعت كل الآلات الموسيقية لتعمل في نفس واحد، مؤكدا أن الشعب بحث عن قائد، فوجد الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع فاحتشد ليطلب منه العون واستجاب.
لقراءة الخبر اضغط هنا


"تواضروس": "المعزول" كان أداة في يد مكتب الإرشاد

قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن سوى أداة في يد مكتب الإرشاد.
لقراءة الخبر اضغط هنا


وايت نايتس: مجلس عباس غير منتخب والنادي بداخله أسلحة نارية

قال أحمد بحار - المتحدث الرسمي باسم رابطة مشجعي الزمالك وايت نايتس -: إن مجلس الإدارة الذي يحكم نادي الزمالك الآن هو مجلس غير منتخب ووصل بالنادي إلى الفشل في كافة الألعاب الجماعية ليس كرة القدم فقط.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الصريطي: الفنانون يطالبون بحرية البحث وحماية الملكية والإبداع

كشف الفنان سامح الصريطى –عضو لجنة الحقوق والحريات بلجنة الخمسين- أنه تم تقسيم باب الحريات إلى 3 أقسام حرية وتوفير البحث العلمى والإبداع مكفول وتدعم الدولة المبدعين، وحماية الملكية الفكرية وكلها مطالب أعلنها عدد كبير من الفنانين بالإضافة إلى التعليم.
لقراءة الخبر اضغط هنا


«شرطة النجدة بالجيزة»: «أبو الدهب» راح ضحية الواجب

كشف اللواء خالد أبو الفتوح – مدير إدارة شرطة النجدة بالجيزة- تفاصيل الحادث الذي تعرض له المقدم أحمد أبو الدهب الذي توفى اليوم متأثرًا بجراحة بعد محاولة إنقاذه لإحدى الفتيات من السرقة بعد أن أطلق عليه أحد البلطجية عيارا ناريا استقر برأسه.
لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية