رئيس التحرير
عصام كامل

"آشتون وهيج" يشيدان بسياسة إيران الجديدة في المحادثات المتعلقة ببرنامجها النووي

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني وليم هيج

أشاد وزير الخارجية البريطاني وليم هيج، والمفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوربي كاثرين آشتون، بالسياسة الجديدة التي اعتمدتها إيران بشأن محادثاتها مع القوى الغربية حول برنامجها النووي.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليم هيج، عقب انتهاء المحادثات التي جرت أمس الخميس، على مستوى وزراء الخارجية بين مجموعة 3 +3 (والتي تضم الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والصين وبريطانيا وألمانيا) وإيران: "لقد كان اجتماعا طيبا سادته روح من التفاهم، وهناك تحسن كبير طرأ في العلاقات مع إيران خلال الأسبوع الجاري، وعبر اجتماعاتنا مع وزير الخارجية الإيراني ظريف".

ومن جهتها، وصفت المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوربي كاثرين آشتون الاجتماع بأنه كان مثمرا وسادته روح من التفاهم بين جميع الأطراف.

وأضافت - في تصريحات للصحفيين اليوم عقب انتهاء المحادثات التي عقدت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة - "أود أن أعبر عن تقديري وشكري لوزير الخارجية البريطاني جواد ظريف، لقد تحدثنا في جو من الصراحة والتفاهم، والخبر الجيد هنا هو أننا اتفقنا على إطار زمني محدد، كما اتفقنا على عقد اجتماع آخر في جنيف يوم 15 أو يوم 16 أكتوبر المقبل لاستكمال ما تم الاتفاق عليه اليوم".
الجريدة الرسمية