رئيس التحرير
عصام كامل

الدول الغربية تجدد تعهداتها بدعم ليبيا في عملية التحول الديمقراطي

علم ليبيا-صورة أرشيفية
علم ليبيا-صورة أرشيفية

أكد وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وايطاليا ونائب وزير الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، على دعم بلدانهم لعملية التحول الديمقراطي الجارية في ليبيا حاليا.

وتعهد وزراء خارجية الدول الثلاث ونائب وزير الخارجية الأمريكية بمواصلة تقديم الدعم من قبل بلادهم، من أجل المساعدة في تدريب القوات المسلحة الليبية، وتعزيز أولويات العدالة الأمنية مراقبة الحدود ومكافحة الإرهاب اليوم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بين رئيس الوزراء الليبي على زيدان ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ووزير خارجية بريطانيا وليام هيج، ووزيرة الخارجية الإيطالية إيما بونينو، ووزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله، ونائب وزير الخارجية الأمريكية بيل بيرنز.

وتناول الاجتماع الحالة السياسية والأمنية والاقتصادية الراهن في ليبيا، وأكد رئيس الوزراء الليبي خلال الاجتماع على التزام حكومته بإنشاء المؤسسات الأمنية والقضائية لحماية الأمن العام وضمان المساءلة والحفاظ على الحريات.

وتحدث المسئول الليبي خلال الاجتماع عن أهمية المساعدات الدولية في مواجهة التهديد الذي يشكله انتشار السلاح في ليبيا، نتيجة لعقود من التكديس المفرط للأسلحة من من قبل النظام السابق.

واتفق المشاركون في الاجتماع على أهمية وجود حوار وطني فعال بشأن وضع دستور جديد، باعتباره جزءا أساسيا من عملية التحول الديمقراطي في ليبيا.
الجريدة الرسمية