رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اليمن يستقبل السفير الأمريكي لدى صنعاء

الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم-الخميس-، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى صنعاء جيرالد فاير ستاين بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.


وأشاد هادي بجهود السفير الأمريكي في سبيل ترجمة التسوية السياسية على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل، موضحا أن اليمن أوشط على تحقيق النجاحات المطلوبة ورسم معالم المستقبل الجديد.

ولفت إلى اهتمامات المجتمع الدولي والامم المتحدة بضرورة اخراج اليمن من الظروف الصعبة إلى آفاق الوئام والسلام والتطور والازدهار.

ومن جانبه عبرالسفير الامريكي عن سروره البالغ لاستقبال الرئيس اليمنى له بمناسبة انتهاء فتره عمله، مثمنا ما وجده من تعاون من قبل الجميع، وقال" لقد عشنا مع اليمنيين سويا فترات عصيبة ولكنها في النهاية تتغلب فيها الحكمة على الصعوبات ليرسم اليمنيون طريقهم بأنفسهم وان المجتمع الدولي ينظر لليمن اليوم بأنه جدير بالثقة لتجاوز الأزمات والتحديات التي تواجهه ".

وأكد أن دعم الولايات المتحدة الامريكية بقيادة الرئيس اوباما سيستمر لليمن في ظل قيادتكم وجهودكم الحكيمة.. منوها بأن انتهاء فترة عمله في اليمن لن يغير في الواقع شيئا باعتبار أن العلاقة بين اليمن وأمريكا أصبحت متنية وواضحة وشفافة بما يخدم مصلحة البلدين.

وقد منح الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، السفير الامريكي وسام الوحدة تقديرا لجهوده.
الجريدة الرسمية