رئيس التحرير
عصام كامل

"فهمى" يلتقى "الجربا" ووزراء خارجية ألمانيا والسودان وإريتريا

 وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

التقي وزير الخارجية نبيل فهمي، في نيويورك علي هامش مشاركته في اجتماعات الدورة ٦٨ للجمعية العامة للأمم المتحدة، وزراء خارجية ألمانيا جيدو فيستر فيله وجنوب السودان برنابا مريـال بنجامين ووزير خارجية إريتريا عثمان صالح، ورئيس الائتلاف الوطني لقوي الثورة أحمد الجربا.


وقدم فهمي بناءً علي استفسار الوزير الألماني شرحا مفصلا لتطورات المرحلة السياسية الانتقالية والتزام الحكومة بتنفيذ خريطة الطريق بتوقيتاتها الزمنية المعلنة، باعتبار أن ذلك يحقق تطلعات الشعب المصري في بناء ديمقراطية حقيقية تتجاوز صندوق الانتخابات.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير فهمي أكد خلال الاجتماع خطورة أعمال العنف والإرهاب التي تواجهها البلاد وأهمية إدانتها بشكل كامل وواضح من جانب المجتمع الدولي بصفة عامة والمجتمع الغربي بشكل خاص، كما تناول الوزيران العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات.

أضاف المتحدث أن الاجتماع بين الوزيرين تناول أيضاً تطورات الأزمة السورية، حيث اتفقا علي أهمية الحل السياسي لهذه الأزمة. 

وأشار المتحدث إلي أن لقاء وزير الخارجية مع الجربا تناول التطورات الأخيرة للأزمة السورية والترتيبات الخاصة باحتمال عقد مؤتمر (جنيف2 ) وأفق التوصل إلي حل سياسي لهذه الأزمة.

وناقش وزير الخارجية نبيل فهمي مع وزير خارجية جنوب السودان سبل تدعيم العلاقات الثنائية في كل المحالات الفنية والاقتصادية والتجارية في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين.. كما ناقشا ملف مياه النيل وقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن مصر.
الجريدة الرسمية