رئيس التحرير
عصام كامل

فهمي يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول شراكة دوفيل

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

​​شارك وزير الخارجية نبيل فهمي خلال تواجده في نيويوريك في اجتماع وزراء خارجية دول شراكة دوفيل المعنية بتقديم الدعم الاقتصادي لدول الربيع العربي والذي رأسه وزير خارجية بريطانيا وليام هيج وبمشاركة عدد من الدول الأوروبية واليابان والاتحاد الاوروبي بالإضافة الي الأردن واليمن والإمارات والسعودية والمغرب وتونس وليبيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن بيان الوزير فهمي أمام الاجتماع قد أكد علي الأهمية التي نوليها لمبادرة شراكة دوفيل كمحفل دولي يجمع دول التحول الديمقراطي مع دول مجموعة الثماني والشركاء الإقليميين والدوليين لتبادل المعلومات والآراء والخيارات بشأن الجوانب المختلفة لعملية التحول، ومتطلباتها، وتحدياتها. 

وأضاف المتحدث أن فهمي نوه أيضا إلي أهمية هذه الشراكة كوسيلة مهمة لتحقيق التناغم والترابط بين مختلف شركاء التنمية ومؤسسات التمويل لضمان المزيد من التنسيق والفعالية.

كما اعرب فهمي خلال الاجتماع عن تطلع مصر الي أن تشهد المبادرات التى تتبناها الشراكة فى المستقبل دفعة نوعية كي تستطيع أن ترقَى إنجازات هذا المحفل إلى مستوى التحديات التى تواجه دول التحول ولتتوازى مع حجم متطلبات عملية التحول.

​وذكر المتحدث أن وزير الخارجية فهمي تناول خلال الاجتماع الثورة التي شهدتها مصر فى 30 يونيو الماضي والتي أعادت ثورة يناير 2011 إلى مسارها الصحيح لتحقيق مبادئها المتمثلة فى الديمقراطية والعدالة الاجتماعية بعد مرحلة من الحكم كادت أن توصل مصر إلى حافة الانهيار الاقتصادى، والشلل السياسي، وانهيار الأمن العام.
الجريدة الرسمية