رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مشروعات جديدة ذكرى الثورة بجنوب سيناء

جانب من اجتماع المحافظ
جانب من اجتماع المحافظ خالد فودة

أعلن اليوم اللواء خالد فوده ،محافظ جنوب سيناء، عن أن المحافظة استعدت للاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير؛ مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح العديد من المشروعات الخدمية والسكنية لأهالى المحافظة.


كما أوضح أن يوم الخميس المقبل سيكون عيدا حقيقيا لأبناء المحافظة؛ حيث سيتم تسليم 2160 وحدة سكنية فى طور سيناء بتكلفة نحو 200 مليون جنيه بعد توصيل المرافق والخدمات للمنطقة؛ إلى جانب مجمع القوات المسلحة الاستهلاكى الذى توقف عدة شهور.

وأضاف "فوده" أن الاحتفالات تشمل أيضا افتتاح مدرسة التعليم الفنى الصناعى للبترول والتعدين بمدينة أبو رديس وهى أول مدرسة بترول للتعليم الفنى على مستوى مصر؛ إلى جانب افتتاح محطة التحلية التى أهدتها القوات المسلحة للمحافظة بتكلفة 100 مليون جنيه وبطاقة 5000 متر مكعب يوميا.

إلى جانب افتتاح دار الأحداث التى تقام لأول مرة على مستوى المحافظة لرعاية الأحداث؛ وأيضا التكوين المهنى الذى يوفر ما يقرب من 20 فرصة عمل للشباب ومركز العلوم الاستكشافية؛ الذى يعد نواة للموهوبين والمبتكرين من أبناء سيناء والورش الفنية المتنقلة التى تساعد الشباب على حرف يدوية.
 
كما أضاف أنه تقرر أن تجوب شوارع المحافظة وبخاصة العاصمة الموسيقى والأناشيد الوطنية والموسيقى العسكرية التى تزيد من الحس الوطنى.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة استعداد المحافظة بأعياد ثورة 25 يناير الخميس المقبل؛ حيث دعا فوده مشايخ وعقلاء البدو الأحزاب والقوى السياسية التى تتواجد على أرض المحافظة للمشاركة فى هذه الاحتفالات.
الجريدة الرسمية