رئيس التحرير
عصام كامل

اليابان تخفض درجات التحذير لسفر مواطنيها إلى مصر

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

واصل وزير الخارجية نبيل فهمي لقاءاته الثنائية في نيويورك على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة 68 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بلقاء وزير خارجية اليابان.


تم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وضرورة عودة السياحة اليابانية لمصر واستمرار برامج التعاون الاقتصادي والتنموي لمصر ومنها تمويل مشروع المتحف الكبير.

وفي هذا الإطار نقل الوزير الياباني قرار حكومته تخفيض درجة التحذير التي تم فرضها على سفر المواطنين اليابانيين بعد التحسن الأمني الذي شهدته مصر خلال الفترة الماضية، وفقًا لبيان عن وزارة الخارجية اليوم.

وردا على استفسار الوزير الياباني عن تطورات السياسية والاقتصادية والأمنية الأخيرة في البلاد، عرض فهمي بشكل مفصل جهود الحكومة في تنفيذ خارطة المستقبل والتأكيد على توقيتاتها مشددا في الوقت نفسه على إصرار الحكومة في المضي قدما في مكافحة أعمال العنف والإرهاب في إطار القانون، كما تناول أيضا الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات وتنشيط الاقتصاد المصري.

كما تناول اللقاء الأزمة السورية واتفق الوزيران على أهمية الحل السياسي لها، ونقل فهمي الدعوة للوزير الياباني لزيارة مصر والذي وعد بتلبية الدعوة في أقرب وقت ممكن.
الجريدة الرسمية