رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. إضراب مواطنة عن الطعام لتلحق نجلها بمدرسة التمريض

فيتو

دخلت صباح محمد على، 50 سنة اليوم الأربعاء لليوم الثاني في إضراب عن الطعام، بعد فشلها في إلحاق نجلها أحمد بمدرسة التمريض بمحافظة جنوب سيناء، وهي متواجدة حاليا بالعناية المركزة بمستشفى "طور سيناء العام".


قالت "أم أحمد" والتي تعمل صرافة في مجمع الأهرام بمدينة أبورديس: "أنا لا أطلب المستحيل وكل الذي أتمناه هو دخول أحمد التمريض حتى يجد مكانا يقيه شر البطالة بعد التخرج".

أضافت: "نجلي حصل على مجموع 218 درجة ونصف الدرجة وتنسيق التمريض يقبل الحاصلين على مجموع 230، وبعد أن عرفنا أنه تم قبول 10 طلاب من أبناء الوديان للالتحاق بالمدرسة دون التقيد بمجموع، تقدمنا بطلب لقبول أحمد لظروفنا الأسرية الصعبة، ولكن تم رفضه".

وأشارت "أم أحمد" إلى أن لديها 8 أبناء  "5 بنات و3 أولاد"، الكبرى 38 سنة والصغرى في الصف الثاني الإعدادي بينهم ابن حاصل على دبلوم صنايع قسم كهرباء ودون عمل، وأنها تعاني هي وزوجها من مرض الكبد.

وأوضحت أن زوجها يعاني من فشل في الكبد وتم تركيب دعامة له لعلاج الاستسقاء "جهاز دنفر" قيمته 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى أنه يأخذ حقن قيمة الواحدة 250 جنيها، وكل دخله يصرف على العلاج.

وتطالب "أم أحمد" اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بأن ينظر إليها بعين الرأفة، ويوافق لها على إلحاق نجلها بمدرسة التمريض أسوة بالعشرة طلاب الذين تم قبولهم دون التقيد بمجموع.
الجريدة الرسمية