رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الإثيوبية: وزراء خارجية أفارقة وعرب يجتمعون على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية، أن وزراء خارجية وممثلى دول أفريقية وعربية اجتمعوا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقل التليفزيون الإثيوبى عن وزارة الشئون الخارجية توضيحها أمس، أن اجتماع الوزراء تناول التعاون متعدد الأطراف وشراكات إستراتيجية أفريقية وتقييم ما تم إحرازه من تقدم في الترتيبات الخاصة بالقمة الأفريقية العربية الثالثة المقرر عقدها في الكويت خلال شهر نوفمبر القادم، وأن الوزراء تبادلوا وجهات النظر بشأن العلاقات الأفريقية العربية وبشأن هذه القمة.

وأضافت الوزارة أن "وزير الخارجية الكويتى أكد أهمية التعاون العربى الأفريقى وأن حكومته مستعدة لاستضافة قمة عربية أفريقية فعالة ستؤدى إلى مزيد من التعاون الفعال".

ومن جانبه، ذكر وزير الخارجية الإثيوبى د.تيدروس أدهانوم أن إثيوبيا تتقاسم تراثا تاريخيا مع الدول العربية، وأن علاقات إثيوبيا مع السعودية تقوم على أساس المساواة والاحترم المتبادل وتشجيع المصالح المتبادلة، وأن إثيوبيا تولى اهتماما كبيرا بهذه العلاقات.

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية إلى أن د.تيدروس رحب بالترتيبات الجارية للقمة الأفريقية العربية الثالثة، وحث كافة من سيشاركون فيها على إجراء مداولات مثمرة خلال هذه القمة القادمة.
الجريدة الرسمية