رئيس التحرير
عصام كامل

عباسي: استقرار أسعار الذهب منذ بداية تعاملات الأسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رفيق عباسي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الذهب العالمية شهدت استقرارا نسبيا عند معدلاتها المنخفضة، منذ بداية تعاملات الإسبوع الحالي.

ولفت إلى أن الأسعار شهدت تذبذبا واضحا، خلال الأسبوع الماضي، إذ ارتفعت تارة مع قرار البنك المركزي الأمريكي الإبقاء على مشتريات أصول قيمتها 85 مليار دولار شهريا، بينما كان من المتوقع خفضها 10 مليارات دولار الشهر الحالي، ثم انخفضت من جديد مع تجدد المخاوف من أن يبدأ مجلس الاحتياطي تقليل مشتريات السندات الشهرية خلال الشهر المقبل.

وأوضح عباسي في تصريح خاص لـ" فيتو" إن سعر الأوقية ارتفع ما يقرب من 60 دولارا يوم الثامن عشر من الشهر الحالي، استقر سعرها في اليوم التالي، لتنخفض نحو 40 دولارا في العشرين من سبتمبر الحالي، مشيرا إلى أن حالة التذبذب بالأسعار العالمية، انعكست بدورها على الأسعار بالسوق المحلية.

وأضاف، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الذهب شهدت خلال الفترة الماضية انخفاضا ملحوظا مقارنة بفترات سابقة، مؤكدا أنه من الصعب توقع الأسعار خلال الأيام القادمة، مع عدم وضوح الرؤية السياسية والاقتصادية العالمية خلال الفترة المقبلة.
الجريدة الرسمية