رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فلسطين توقع اتفاقية تعاون مع كوستاريكا

وزير الخارجية الفلسطيني
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

وقع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ووزير شئون خارجية جمهورية كوستاريكا أنريك كاستيللو على هامش أعمال الدورة الـ 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك اتفاقية إطار تعاون مشترك.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون التقني الاقتصادي العلمي والثقافي بين الطرفين من خلال إعداد وتنفيذ برامج ومشاريع محددة في المجالات ذات الاهتمام المشترك للبلدين.. وأكد المالكي أن تلك الاتفاقية ستفتح آفاقا كبيرة وتعزز العلاقات الفلسطينية الكوستاريكية. 

من جهة أخرى؛ عقد المالكي مجموعة من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه، حيث التقى فرناندو نونيز وزير خارجية بنما وبحثا إقامة علاقات دبلوماسية وتطوير العلاقة الثنائية.

كما التقى المالكي فرانس تيميرمانس وزير الخارجية الهولندي، وبحثا دور هولندا في دعم فلسطين وجهودها في تقديم الدعم بمؤتمر المانحين.

وأشار الوزير الهولندي إلى انطباعاته عن زيارته لفلسطين وحالة مخيمات اللاجئين هناك وعبر عن رغبتهم الحقيقية في دعم قطاع المياه.

وفي لقاء آخر اجتمع المالكي مع كريستيان فيجينن وزير خارجية بلغاريا حيث جاء هذا الاجتماع لمتابعة زيارة المالكي لبلغاريا.

وأشار الوزير البلغاري إلى موافقتهم على مقترحات فلسطين لتطوير العلاقات الثنائية بما فيها تقديم التدريب الدبلوماسي والخبرات لإنشاء المعهد الدبلوماسي الفلسطيني وإنشاء اللجنة المشتركة الفلسطينية البلغارية.

Advertisements
الجريدة الرسمية