رئيس التحرير
عصام كامل

"أمن الجيزة": "الأزهرى" متورط في حرق ديوان المحافظة

 وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة الأسبق خالد الأزهري

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن تورط وزير القوى العاملة الأسبق خالد الأزهري، في اقتحام وحرق ديوان محافظة الجيزة وجراج قسم الطالبية، وكذلك تحريضه على أحداث العنف بالعمرانية والهرم بالاشتراك مع جمال العشري، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، المحبوس على ذمة قضية حرق جراج قسم العمرانية.


وأوردت التحريات التي تسلمتها نيابة العمرانية برئاسة المستشار مدحت مكي، أن خالد الأزهري اشترك مع جمال العشري وعدد من قيادات الإخوان بالعمرانية والطالبية في التحريض على ارتكاب أعمال عنف ومهاجمة المباني والمنشآت الحكومية في أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضافت: إن الأزهري اشترك مع العشري وشقيقه ونجل شقيقه وشخص يدعى حسن الكردي، في اقتياد مسيرات توجهت إلى قسم شرطة الطالبية ومبنى محافظة الجيزة وحرضوا أعضاء الجماعة على إثارة العنف والشغب.

وتبين من التحريات التي أجراها المقدم علاء فتحي، رئيس مباحث العمرانية وأحمد الوليدي، رئيس مباحث الطالبية، أن المتهمين الأزهري والعشري وأقاربه والكردي من المحرضين على اقتحام وحرق مبنى محافظة الجيزة وأن المنفذين للجريمة تخطى عددهم 30 شخصا.

وأمرت النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، بضبط وإحضار المتهمين الهاربين وهم حسن الكردي ونجل العشري ونجل شقيقه فضلا عن 30 متهما من منفذي الأحداث، والذين ظهرت صور بعضهم في مقاطع الفيديو الخاصة بكاميرات مراقبة مبني محافظة الجيزة.

وقررت النيابة الانتقال إلى سجن طرة بداية الأسبوع المقبل للتحقيق مع خالد الأزهري وجمال العشري ومواجهتهما بالتحريات الجديدة حول تحريضهما على ما شهدته منطقتي العمرانية والطالبية من أحداث عنف وشغب.




الجريدة الرسمية