رئيس التحرير
عصام كامل

أسرة "الفرنسي" المقتول بـ"قصر النيل" ترفع دعوى لمعرفة سبب وفاته

الفرنسي أريك لانج
الفرنسي أريك لانج

رفعت أسرة المواطن الفرنسى الذي تعرض للضرب حتى الموت على أيدي محتجزين معه في قسم شرطة قصر النيل بمصر بعد إلقاء القبض عليه لخرقه حظر التجوال، شكوى قضائية ضد مجهول أمام المحاكم الفرنسية.

وقال محامو الأسرة الفرنسية – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- إن والدة وشقيقة المواطن الفرنسى وهو معلم للغة الفرنسية ومترجم يبلغ من العمر 49 عاما تقدمتا بشكوى قضائية ضد مجهول للاعتداء الذي تعرض له أريك لانج والذي تسبب في وفاته دون نية القتل وتم تقديمها للمدعي العام لمدينة نانت الفرنسية.

وأضاف المحامون أن لانج كان يقيم في مصر منذ عدة سنوات، وتم القبض عليه في السادس من الشهر الجارى في أحد شوارع القاهرة، واحتجز في أحد مراكز الشرطة في زنزانة جماعية بقسم شرطة قصر النيل بوسط القاهرة.

وأشاروا إلى أن الشكوى المرفوعة أمام القضاء الفرنسى تهدف إلى الكشف عن كامل الأسباب التي أدت إلى وفاة المواطن.

كانت مصادر أمنية مصرية قد أكدت أن المواطن الفرنسى قبض عليه في القاهرة لانتهاكه حظر التجول ولم يكن معه تصريح إقامة ساري المفعول، كما كان مخمورا لحظة القبض عليه.

وأضافت أن الرجل عرض على النيابة التي قررت إطلاق سراحه وترحيله من البلاد وأودع قسما للشرطة في انتظار الترحيل، فيما وقع شجار بينه وبين ستة محتجزين آخرين عندما أراد أن يضيء المصباح وهم يريدون إطفاءه لكي يخلدوا للنوم. هاجموه وأصيب بنزيف في المخ وفارق الحياة.
الجريدة الرسمية