رئيس التحرير
عصام كامل

نبيل فهمي يلتقي وزيرى خارجية بريطانيا والصين بالأمم المتحدة

وزير الخارجية السفير
وزير الخارجية السفير نبيل فهمي

واصل وزير الخارجية نبيل فهمي خلال تواجده في نيويورك اتصالاته وأنشطته حيث التقى وزير خارجية بريطانيا "وليام هيج" وذلك بمقر الأمم المتحدة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير عرض خلال اللقاء تطورات المشهد الداخلي في البلاد، مشددا على التزام الحكومة بتنفيذ خريطة المستقبل في توقيتاتها الزمنية، على الرغم من أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد ويتم التعامل معها بكل حسم في إطار القانون،كما تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك الاستثمارات البريطانية في مصر خاصة في قطاع الطاقة، وعودة السياحة البريطانية للبلاد وخاصة في منطقة البحر الأحمر.

وتطرق اللقاء إلى تطورات الأزمة السورية وأهمية المضي قدما في عقد مؤتمر جنيف-2 بما يؤدي إلى تسوية هذه الأزمة في إطار سياسي.

من ناحية أخرى التقى فهمي وزير خارجية الصين يانغ جيه تشي وذلك في إطار الاتصالات المكثفة التي يجريها فهمي في نيويورك على هامش اجتماعات الامم المتحدة، وأشاد الوزير خلال اللقاء بمواقف الصين الداعمة لإرادة الشعب المصري.

تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة دعمها في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية وفي مجالات الاستثمار، مع الإشارة إلى تنفيذ مشروع إقامة منطقة اقتصادية في شمال غرب السويس فضلا عن استعادة السياحة الصينية إلى البلاد خاصة أن منطقة البحر الأحمر آمنة تمامًا،كما تناول الوزيران عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية وإصلاح مجلس الأمن.

ووجه فهمي خلال اللقاء الدعوة لوزير خارجية الصين لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن، ورحب الأخير بالدعوة ووعد بتلبيتها مؤكدا أن مصر دولة عريقة.
الجريدة الرسمية