رئيس التحرير
عصام كامل

السفير الإيطالي بصنعاء: حريصون على تعزيز العلاقات مع اليمن

رئيس حكومة الوفاق
رئيس حكومة الوفاق الانتقالية اليمنية محمد سالم

أكد السفير الإيطالي بصنعاء لوشيانو جالي، اليوم الإثنين، حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة مع اليمن في كافة المجالات، وفي مقدمتها الجانب الأمني، لما لذلك من أهمية في استقرار الشعب اليمني ودوره المؤثر في التنمية الدائمة وجذب الاستثمارات؛ لافتا إلى أن إيطاليا الصديقة تعمل دوما على تشجيع الشركات والمستثمرين الإيطاليين للاستثمار في اليمن.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة الوفاق الانتقالية محمد سالم باسندوة، مع السفير الإيطالي جالي، حيث استعرضا العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والإمكانات المتاحة للدفع بها إلى آفاق رحبة من التعاون المشترك، بما يخدم المصالح المتبادلة.

وأبلغ السفير الإيطالي رئيس الوزراء اليمني خلال اللقاء قرار الحكومة الإيطالية الخاص باستكمال المرحلة الأولى من مشروع منظومة الربط الراداري لشرطة خفر السواحل اليمنية البالغ تكلفته الإجمالية 60 مليون يورو بتمويل إيطالي وعلى ثلاثة مراحل؛ مؤكدا أن الشركة الإيطالية المنفذة للمرحلة الأولى من المشروع ستستأنف عملها خلال الشهر الجاري بعد التوقف الطارئ جراء الأحداث التي شهدها اليمن في العام ٢٠١١.

وأشاد باسندوة بمستوى العلاقات اليمنية الإيطالية، وما تشهده من تنامي مستمر على كافة الأصعدة.. واصفا هذه العلاقات بالمتميزة والتاريخية التي تعود جذورها إلى القرن التاسع عشر.. منوها بإسهامات الحكومة الإيطالية في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.

وأكد رئيس الوزراء اليمني أن الاستثمارات ستحظى بكل أشكال الرعاية والدعم والاهتمام؛ لافتا إلى ما تبذله الحكومة من جهود لتوفير المناخ الملائم للاستثمار، وتشجيع تدفق الاستثمارات من خلال اتخاذ إجراءات عملية لتسهيل الأعمال وإنجاح إقامة المشاريع الاستثمارية الجادة.
الجريدة الرسمية