رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الكتائب يدعو لإنجاح المؤتمر الدولي لدعم لبنان

الأوضاع فى لبنان
الأوضاع فى لبنان

دعا حزب الكتائب اللبناني إلى موقف وطني مسئول لانجاح المؤتمر الدولي لدعم لبنان المقرر عقده بعد غد الأربعاء في نيويورك وتحفيزه لمواجهة الحالة غير المسبوقة التي تتعرض لها البلاد جراء النزوح السوري الكثيف.


وشدد الحزب في بيان له اليوم على أهمية الدعم الدولي المنسق للبنان لمواجهة انعكاسات الأزمة السورية عليه خاصة في قطاعات البنية التحتية والصحة والتعليم وسائر القطاعات التنموية، وأعرب عن أمله في أن ينجح المؤتمر في تلبية حاجات لبنان الإنسانية والمالية ويشكل رافعة لدعم الاستقرار والجيش والقوى الأمنية والمؤسسات الدستورية.

واقترح الحزب على الوفد اللبناني إلى اجتماع المؤتمر الدولي سلة إجراءات لتنظيم النزوح قوامها ضبط الحدود والمعابر الشرعية وغير الشرعية ومعالجة مشكلة تجاوز اعداد اللاجئين كل السقوف الممكن تحملها قياسا إلى قدرات لبنان السكانية والاقتصادية والأمنية وحصر وجود اللاجئين في اماكن محددة بمحاذاة الحدود اللبنانية السورية وإجراء احصاء دقيق للآجئين.

وأبدى الحزب الاسف لاستمرار التعطيل الوطني والسياسي سواء من خلال تعثر تشكيل الحكومة أو تعذر انعقاد المجلس النيابي في مشهد يجمع بين بلد عاجز عن تكوين سلطته وتفعيل مؤسساته المتعثرة واعادة إنتاج انتخابات تخلف التمديد الحاصل وفق قانون يراعي معياري العدالة وصحة التمثيل وبين مجتمع دولي يسعى لدعم لبنان في أصعب ظرف تمر به المنطقة.

ونوه الحزب بالجهود التي يبذلها الرئيس ميشال سليمان لانجاح مؤتمر نيويورك والاسراع في تشكيل حكومة تحاكي الاستحقاقات الداخلية والخارجية وتكون مسئولة عن الايفاء بالتزامات لبنان وتنشل المؤسسات الدستورية من الشلل الذي تتخبط فيه.
الجريدة الرسمية