رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. قصور الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بـ"شرم الشيخ"

فيتو

أبدى الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، استياءه من مستوى استعداد مدارس شرم الشيخ، لاستقبال العام الدراسي الجديد، خلال زيارته مدرسة الفيروز التجريبية للغات تبين عدم جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي بالشكل الأمثل بسبب تكدس الفصول ووجود وفر في عدد مقاعد الطلاب وعجزها في فصول أخرى وسوء تهوية الفصول ونسبة توزيع الكتب الدراسية ضعيفة جدًا.


وقال مدير صندوق دعم المشروعات في تصريحات صحفية لـ"فيتـو": "إن مدير الإدارة التعليمية محمود السعيد تعهد خلال أسبوع بعلاج كل الملحوظات، وشدد على ضرورة أن تكون هناك رؤية للإدارة وخطة سنوية على الأقل العام القادم واللاحق لتحديد الاحتياجات المستقبلية من إنشاءات وتوسعات إلى غير ذلك.

وأعلن عمر عن تكليف مسئول الأبنية بعمل مقايسات فورية لإنشاء استراحات للمعلمين، مضيفًا أن نحو 196 يعانون من الإهمال ورداءة الاستراحات التي لا تصلح للسكن الآدمي، وبناءً على هذه المقايسات سيتم محاولة توفير الدعم اللازم للإنشاء.

وتابع: "تم بحث مشكلة منطقة الرويسات التي لا يوجد بها مدرسة ثانوية مما يضطر الطلاب للانتقال للمدينة، لافتًا إلى أنه عرض الموضوع على وزير التعليم للبدء فورًا في تخصيص بعض الفصول بالرويسات لتكون نواة لمدرسة فندقية".
الجريدة الرسمية