رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إجراءات صارمة لتأمين المدن الجامعية بالمنوفية

فيتو

تشهد جامعة المنوفية إجراءات صارمة لضمان سلامة الأغذية والأطعمة المقدمة للطلاب بالمدن الجامعية وتقديم الرعاية الاجتماعية للطلاب والمنوفية يتمركز بها 4 مدن جامعية تستوعب آلافا من الطلبة والطالبات من جميع أرجاء الجمهورية.


وأشار دكتور محمد مصطفى السيد، المشرف العام على المدن الجامعية بشبين الكوم ومنوف، إلى أن المدن الجامعية بشبين الكوم تحتوى على 450 طالبا بمدينة كلية الهندسة و200 طالب بكلية الزراعة و120 طالبا بكلية التربية و72 طالبا بمدينة الأمل.

وأكد أن كل مدينة جامعية لها مجلس إدارة خاص بها وتشارك فيه لجنة من الطلاب المقيمين بالمدينة ويتم من خلاله متابعة الإجراءات المتبعة للتغذية الخاصة بكل مدينة كما تتواجد لجنة من الإدارة العامة بالمدن الجامعية لإدارة الجودة للمرور على جميع مخازن الأطعمة لضمان سلامتها ولا يتم تخزينها لأكثر من شهر.

كما توجد لجنة مركزية من الأطباء البيطريين لاستلام اللحوم لضمان سلامة جودتها أولا بأول ولا يتم تخزينها منعا للعطب ولجنة أخرى بإدارة التغذية دورها في تحديد مكونات كل وجبة غذائية مقدمة للطلاب بصورة أسبوعية من خلال جدول معتمد بأهم الأصناف الغذائية.

وأضافت دكتورة فاطمة الشافعى، عضو اللجنة المشرفة على المدن الجامعية، أنه فيما يتعلق بإسكان الطلاب بالمدن الجامعية قمنا بمراعاة التقسيم حسب التوزيع الجغرافى من خلال 7 دوائر تشمل جميع أرجاء الجمهورية منها طلاب محافظات السواحل وأخرى لطلاب محافظات الوجه القبلى وثالثة لطلاب الوجه البحرى.

وتابعت: ونركز هنا على طلاب القرى والنجوع وهكذا في نفس الوقت يقوم المجلس الأعلى للمدن الجامعية بالمنوفية بالاجتماع الدوري لبحث كل المشكلات المعروضة بجميع المدن الجامعية بالمحافظة لحلها ومنها تلبية رغبات الطلاب باستبدال الخبز الأسمر بالأبيض وتمت مخاطبة هيئة المطاحن لتحقيق ذلك.

وأكد أحمد عاطف، مدير المدن الجامعية، أنه تم تقليل الكثافة بالمدن الجامعية بعد أن وصلت في بعض الأحيان سابقا إلى 6 طلاب بالغرفة الواحدة والآن المتوسط يتراوح ما بين 3 إلى 4 طلاب حسب حجم الغرفة كما أوجدنا صندوقا للرعاية الاجتماعية لسداد الرسوم الخاصة بالطلاب غير القادرين طبقا للكشف العائلى وبيان الحالة الاجتماعية للتيسير على الطلاب.

وقال هانى الزيات، رئيس قسم شئون المطاعم بالمدن الجامعية: إن هناك إجراءات صارمة لاستقبال المواد الغذائية ومراقبة إجراءات الطهى إلى أن تصل للطالب بالمطعم ولدينا متابعة يومية لاستلام جميع أنواع اللحوم ويتم التعامل مع شركات كبرى لها اسمها التجارى بالسوق وخاضعة للمراقبة، أما الخبز فيتم تكييسه أولا بأول لضمان سلامته.
الجريدة الرسمية