رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي بـ"فتح": نتنياهو يبحث عن ذرائع لتوسيع الاستيطان

عضو المجلس الثوري
عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ديمتري دلياني، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبحث عن ذرائع لتوسيع الاستيطان والتهرب من السلام.

وأكد دلياني - في تصريح خلال لقائه اليوم مع عدد من نشطاء السلام الأجانب بالقدس لدعوتهم للمشاركة في مسيرة قوى العمل الوطني غدًا - إن نتنياهو يقوم بذلك عبر إلقاء اللوم على القيادة الفلسطينية في إفشال المفاوضات التي يعيقها هو وحكومته.

وأضاف قائلا:" نتنياهو يعيد سيناريو مؤامرة شارون على الشهيد ياسر عرفات والشعب الفلسطيني الأمر الذي يوفر غطاءً سياسيًا لدولة الاحتلال من منطلق أمني للإجهاز على حقوق الفلسطينيين".

وأكد أن الدفاع عن الحرم القدسي الشريف ليس فقط قضية دينية تخص المسلمين بل هي قضية وطنية تخص كافة أبناء الشعب الفلسطيني وقضية إنسانية تخص أحرار العالم.

واستعرض دلياني انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى في الحرم القدسي الشريف، مؤكدا وقوف عناصر بارزة في حكومة الاحتلال خلف هذه الانتهاكات، وتورط " الكنيست" في محاولات تغيير الأسس القانونية غير الشرعية لتمهيد الأجواء لتمكين المتطرفين اليهود من السيطرة على المزيد من الحرم القدسى.

الجريدة الرسمية