رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. فهمي لـ"كيري": مصر تحارب الإرهاب.. وقضاؤنا "نزيه"

جون كيرى ونبيل فهمى
جون كيرى ونبيل فهمى وزير الخارجية

عقد وزير الخارجية نبيل فهمي سلسلة من اللقاءات خلال زيارته الحالية إلى نيويورك والتي بدأت امس، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والستين.


واستهل "فهمي" لقاءاته باجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" حيث تناول العلاقات الثنائية وتطورات المشهد الداخلى في مصر، فضلا عن القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك وخاصة القضيتين السورية والفلسطينية.

كما تناول فهمى خلال اللقاء خارطة المستقبل وجدد التأكيد على التزام الحكومة بتنفيذ ها باعتبار أن ذلك يحقق المطالب المشروعة للشعب المصري الذي خرج من أجلها في ٣٠ يونيو لبناء ديمقراطية حديثة.

وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم، إن "فهمى" لفت إلى أن الحكومة المصرية ملتزمة بتوفير الأمن للمواطن المصري ومحاربة أعمال العنف والإرهاب في إطار القانون مشددًا على أن الحرب على الإرهاب لن تثني الحكومة المصرية عن المضى قدما في العملية السياسية التي تشمل كل أبناء الوطن طالما التزموا السلمية ونبذوا العنف وادانوا الإرهاب ولا يحرضون عليهما وغير مطلوبين على ذمة قضايا جنائية.

كما أكد "فهمي" على استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه بما في ذلك بأوامر الضبط والأحضار والاحالة التي تصدر من النيابة العامة.

وحول العلاقات الثنائية بين البلدين، تناول الحديث أهمية الحفاظ على هذه العلاقات التي تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين وباعتبارها عنصر مهم من عناصر الاستقرار في المنطقة.
الجريدة الرسمية