رئيس التحرير
عصام كامل

جمعة أمين في أول ظهور: لا تراجع عن عودة "مرسي" بأي ثمن

جمعة أمين، نائب المرشد
جمعة أمين، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان

قال جمعة أمين، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان إنه متواجد في لندن لتلقي العلاج، موضحا أنه لا يتولى منصب المرشد العام للجماعة ولا يدير معركة قانونية ضد السلطات الحالية بمصر.

وأضاف أمين، في أول رسالة يوجهها للرأي العام المصري، أنه خرج من مصر 2 يوليو الماضي، قبل يوم واحد من عزل الرئيس السابق محمد مرسي، مشيرا إلى أنه ما زال حتى اليوم يعالج ولا يتحرك من مكانه حتى الآن.

ونفى في رسالته التي حملت عنوان "أما آن للكذابين أن ينتهوا" أن يكون هو المرشد العام للإخوان، وقال "يدّعون أني المرشد الجديد بالرغم من أن الجماعة أكدت أن المرشد أطال الله في عمره هو الأستاذ الدكتور محمد بديع حتى ولو كان مسجونا"، لافتا إلى أن نفيه تولي هذا المنصب "ليس لأي سبب من الأسباب بل هذا شرف أسأل الله أن أكون أهلا له وأسأل الله أن يمد في عمر مرشدنا ويخرج وإخوانه من سجنهم أعزة كراما، ولكني أقول ذلك لتعلموا مدى تحريهم الكذب". 

كما نفى أمين أيضا أن يكون مسئولا عن إدارة معركة قانونية ضد النظام المصري الحالي قائلا: "ادّعوا أني انتقلت إلى هولندا لإدارة المعركة من هناك وأسأل الله أن أكون جنديا من جنده لتكون كلمة الله هي العليا في أي مكان أكون"، وأضاف أنه لم يحدث أنه تقابل مع محمد البرادعي النائب السابق للرئيس المؤقت عدلي منصور في يوم من الأيام.

واتهم قادة الجيش بعدم قبول أية مبادرة "قدمت من العقلاء"، مشددا على "التمسك بعودة الوطن إلى الشرعية والحرية مهما كان الثمن".

وانتقد وصف جماعة الإخوان بالإرهابية، واصفا هذا بالـ"إسفاف" وقال: "شهد العالم أجمع بوسطيتها واعتدالها، هذا ليس كلاما يقال بل هو تطبيق وسلوك، والمواقف شاهدة" على حد قوله.
الجريدة الرسمية