رئيس التحرير
عصام كامل

مقررة المرأة بجنوب سيناء تشارك في اجتماع لجنة الخمسين.. غدًا

أميمة إبراهيم- مقررة
أميمة إبراهيم- مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء

تشارك غدًا الاثنين، أميمة إبراهيم، مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء، في اجتماع لجنة الخمسين، بمجلس الشورى بدعوة من رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت التلاوى للمشاركة في مناقشة التعديلات الدستورية المؤثرة فى حقوق وتنمية المرأة.


كما يشارك الفرع في الاجتماع الخاص بمناقشة التعديلات الدستورية في نفس اليوم بشرم الشيخ تحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء حيث تحضره المقررة المناوبة للفرع مع عدد من سيدات الأحزاب والجمعيات الأهلية ويتم فيه أيضًا عرض تقرير الفرع وما تم حصره من تعديلات ومقترحات.

وفي تصريحات صحفية قالت "أميم " أن الأمانة العامة للمجلس وافتهم بنماذج استمارات استبيان وحصر للتعرف على مقترحات ورأى المرأة في جنوب سيناء في التعديلات الدستورية وما تريد إضافته لها من أجل مشاركة فاعلة للمرأة.

وبناءً عليه تم عقد اجتماع لعضوات وأعضاء الفرع تمت فيه مناقشة المواد المذكورة في الاستبيان وتم عقد سلسلة من اللقاءات المصغرة من خلال بعض العضوات بمدن المحافظة وكذا تلقى مقترحات بعض الأحزاب وبالتعاون مع بعض الجمعيات.

وأشارت إلى أنه تم استيفاء أكثر من 500 استمارة تم تفريغها وحصر المقترحات والإضافات الخاصة بتعديل مواد الدستور وكان أبرزها عدم التمييز ضد المرأة وطلب وضع نسبة للنساء في البرلمان وكذا إلغاء نسبة العمال والفلاحين حيث إنها لم تعد فئة مهمشة لافتة إلى أن نسبة الموافقة على إلغاء الشورى جاءت عالية.
الجريدة الرسمية