رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إرهابيو "المعزول" بالإسكندرية يتخذون مسجد الصحابة لانطلاق مسيراتهم

فيتو

اتخذ إرهابيو الرئيس المعزول محمد مرسي، مؤخرًا مسجد الصحابة الواقع في منطقة الشاطبى بالقرب من طريق الكورنيش بديلًا لمسجد القائد إبراهيم كرمز جديد ورئيسي يقع في وسط البلد.


بدأ تنفيذ المخطط منذ ثلاثة أسابيع استغل الإرهابيون المسجد للتجمع وأداء صلاة الجمعة فيه ثم الانطلاق بتظاهرة من أمام المسجد عقب صلاة الجمعة والغريب إلى أنهم لم يعلنوا عن مكان تجمعهم للإعلام ويمتنعوا تمامًا عن الكلام مع الآخرين خوفا من الأمن.

يقول أحد سكان المنطقة يدعى فوضى محمد، إن إهالى المنطقة يعيشون في حالة من الفزع والتوتر كل يوم جمعة خوفًا من وقوع اشتباكات بسبب تجمع مؤيدى الرئيس المعزول واحتكاكهم بسكان المنطقة.

وقال: جماعة الإخوان يمتنعون تمامًا عن الكلام مع الآخرين الذين يرافقوهم في أداء الصلاة، لافتًا إلى أنه رصد أتوبيسات تأتى من القرى والمحافظات المجاورة بها سيدات من مؤيدى المعزول تصل الشاطبى في صباح باكر الجمعة قبل الصلاة وتستقر في طريق الكورنيش على بعد 3 امتار من المسجد، للمشاركة في التظاهرات.

ويضيف أحمد محمد، من أهالي المنطقة، أن مساحة المسجد تكون 80 مترًا ولم يستوعب إلا عدد بسيط من الرواد ولكن جماعة الإخوان استغلوه يوم الجمعة بالتحديد بفرش سجاد خارج المسجد على الأرض يمتد إلى وسط الشارع.

وفى سياق متصل، أكد سيد منصور، أحد العاملين بمحطة وقود بالشاطبى المجاورة للمسجد أن إرهابيي المعزول قاموا بالاعتداء عليهم خلال مسيرة لهم يوم الجمعة الماضي، وحاولوا حرق المحطة ولكن الأهالي تصدت لهم.
الجريدة الرسمية