رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية يزور جنوب سيناء

فيتو

زار الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، عددا من المدارس بمدينة طور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء.

وتهدف الزيارة لمتابعة الإجراءات واستعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد والتأكيد على تعليمات وزير التعليم الدكتور محمود أبو النصر والخاصة بنشر ثقافة الانتماء الوطني من التزام الطلاب بتحية العلم وترديد النشيد الوطني ومدى استعدادات المدارس من التجهيزات الضرورية التي تحتاجها لتقديم خدمة تعليمية مميزة لأبناء المحافظة.

وفي تصريحات خاصة، أعلن مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أنه تم مناقشة عدد من الملفات مع طارق الترامسي، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء.

ومنها مشكلة التسرب من التعليم في وديان المحافظة ومقترح حلها الذي سيعرض على وزير التعليم الدكتور محمود أبو النصر والذي يتضمن إنشاء مدارس فنية متخصصة لخدمة المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل للخريجين بدءا من العام الدراسي الحالي. 

كما تم مناقشة إمكانية توفير الكتب الدراسية للصف الأول الثانوي العام والفني من خلال تطبيق القرار الوزاري الخاص بإعادة استلام الكتب مرة أخرى من الطلاب. 

وأشاد مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات بالعملية التعليمية على أرض المحافظة وأكد على أن ما شاهده اليوم من انضباط في سير العملية التعليمية شيء مطمئن وطالب بالاستمرار على هذا المنوال وعدم التراجع.

الجريدة الرسمية