رئيس التحرير
عصام كامل

الخرطوم تتسلم تأشيرات الوفد المغادر لنيويورك.. اليوم

السفير عبدالمحمود
السفير عبدالمحمود عبدالحليم

أكدت مصادر دبلوماسية لصحيفة "الرأي العام"، الصادرة بالخرطوم اليوم الأحد أن الرئاسة السودانية ستتسلم اليوم تأشيرات بعض أعضاء وفد السودان المتجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقالت المصادر، إن سفارة واشنطن في الخرطوم طلبت بعض المعلومات الإضافية الخاصة بمنح التأشيرة، موضحة أن كل المؤشرات تؤكد أن السفارة ستمنح التأشيرات.

ونوهت المصادر، -التي وصفت بالمطلعة - إلى أن تصريحات عبور الطائرة الخاصة التي ستقل الرئيس عمر البشير ووفده، بدأت تصل من بعض الدول، وأنه من المنتظر أن تقلع طائرة الرئاسة السودانية إلى نيويورك خلال اليومين القادمين.

يأتي ذلك في الوقت الذي قللت فيه الحكومة السودانية من الحملة العدائية التي يقوم بها الناشطون ضد السودان في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مدير العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية السودانية عبد المحمود عبد الحليم، لصحيفة "اليوم التالي" الصادرة بالخرطوم اليوم الأحد إن السودان لا يهتم بالصراع الذي تطلقه المنظمات التي وصفها بالـ "مشبوهة" ضد السودان".

وصف الدبلوماسي السوداني، نهج المنظمات" بالتسول" للتكسب والرزق، مؤكدا" أن جرأة السودان وإصراره على ممارسة حقه الذي تتيحه له الشرائح الدولية أصاب المنظمات بالذعر وجعلها تستدعي مفردات القرصنة والفوضى".
الجريدة الرسمية