رئيس التحرير
عصام كامل

الألتراس!


"أنا راجل وسيد الرجالة وجدع ومش أقل من أي حد"، ولو مش عاجبك ف.... فاصل من الألفاظ البذيئة مع سب دين يصحبه سحبة من مؤخرة الزور يحتويها حرف (خ) ولو طولت معاة شوية في الكلام يجيبلك شوية العيال اللي أده يحاولوا يتحرشوا بيك ويضربوك ومفيش مانع لو حاولوا يولعوا فيك في سبيل إنهم يثبتولك إنهم رجالة.. الألتراس.


شباب صغير من 11 سنة لـ نهاية العشرينيات، لو فتحت دماغهم هتلاقيها عبارة عن كورة وشماريخ وشتيمة وسجاير وبنات، كلامهم الأول والأخير يتمحور حول أنهم جروب رياضي وعاشقين للنادي وناديهم فوق الجميع حتي الوطن، وظهر دا كويس جدا في أحداث فض معقل الإرهابيين في كرداسة، فبينما يحتشد الجيش والشرطة لمحاربة الإرهابيين تجمع بعض أعضاء الألتراس لنادي الزمالك لاقتحام النادي وحرق ما تطاله أيديهم بالإضافة لسيارات الشرطة؟ دون النظر للوضع الذي تمر به مصر بحجة هزيمة ناديهم من الأهلي يوم الأحد الماضي؟ حيث يهزم ناديهم الأحد فيقرروا الغضب يوم الخميس! فروق توقيت غريبة أرجعها البعض لتأخر التمويل القادم من أباهم في مكتب الإرشاد، يقودهم أعضاء بحازمون وأحرار الجناح الطلابي للإخوان وبلا تفكير.

وعند بداية الشغب، فالسلسلة لا تتوقف حيث مؤكد أن هناك مصابين ومؤكد أن هناك معتقلين وتلك هي الفرصة الساعين لها لتبدأ الحلقة المفرغة من المظاهرات ورسوم الجرافيتي "الحرية للي حرق النادي، الحرية للي حرق سيارة الشرطة، الحرية للي قتل الظابط "ولو اسمه محمد هيتقالك كدا " محمد مش بلطجي يا حكومة، محمد مهندس هو في مهندس إرهابي ؟

وتبدأ السلسلة من الأسطوانات المريضة صاحبة اللمسة القوية من التخلف الفكري والثقافي، وتبريرات عقيمة يسوقها شوية عيال ويتم تنصيب المجرم "بطل" وتعلق المشانق لأي إعلامي أو مثقف أو كاتب ينتقد همجيتهم ويعايرونك بمحمد محمود والثورة و.... أسطوانة لا تنتهي .

هؤلاء الصبية لم تمنعهم الإنسانية ولا المنطق من حرق أحد المشجعين بالتحديد في مبارة لكرة السلة "بين الأهلي والزمالك" حيث حدث شغب بعد نهاية المبارة بين الجماهير فقام ألتراس الأهلي باصطياد أحد مشجعي الزمالك وقاموا بسكب الجاز عليه وحرقه وبينما هو يحترق قاموا بالرقص والغناء وتصوريه بالفيديو ليقوموا برفع الفيديو ليشاهدة الجميع ويشمتون في منافسيهم ؟
وكان ذلك الفعل منذ منذ 6 سنوات تقريبا.

من أخبر هؤلاء أن كرة القدم أساسها السب واللعن والاقتحام والحرق؟
هؤلاء السذج الأطفال الذين اتفقوا فيما بينهم علي أن العنف حق مكتسب لهم وأنهم إن أرادوا العنف فهو حق وإن تمت ممارسته ضدهم فهو تجاوز استحق الرد من جانبهم !!

خضت نقاشات كثيرة مع مرضي منهم، نعم هم مرضي من ليس لديه أدني مفاهيم المنطق والإنسانية والحلول العقلانية هو مريض "كانت كل النقاشات أنهم واعين وأن منهم الأطباء والمهندسين وكان ذلك دليل من جانبهم أنهم يسيرون في الطريق الصحيح وليسوا جهلاء مغرر بهم ! وكأن الدكتور الجراح أيمن الظواهري ليس خريج طب؟ ولا كبار الإرهابيين في مصر مهندسين وعلماء وأساتذة جامعة ؟ حتي أباهم في مكتب الإرشاد خيرت الشاطر مصنف أنه من كبار الاقتصاديين !!

وهذا دليل قوي علي تخلف التعليم في مصر وامتلاكنا أغبي نظام تعليمي في مصر "يخرج إما إرهابيين صرف أو جهلاء صرف أو رافضين له بالأساس ويتعلمون بالاعتماد علي أنفسهم ويحاولوا البحث عن التعليم الحق.

من الآخر: شوية العيال دي مش هتبطل اللي بتعمله دا حتي لو ناديهم نزل درجة تانية، لأن الحل بالنسبة لتفكيرهم العقيم أن يذهبوا لحرق اتحاد الكرة لكي لا يعتمد هبوط ناديهم !! تفكيرهم يتلخص إما في الحرق أو في الاقتحام أو في السب واللعن والتهديد، ذلك ما يجيدونه وما يفعلونه ..

ولا أستثني أحدا من روابط الألتراس في مصر "أهلاوي، زملكاوي، إسمعلاوي (وماأدراك ما إسمعلاوي) ومصراوي واتحداوي .. فتفكير الألتراس أساسا قائم علي التعصب للنادي وفي سبيل ذلك التعصب كل شىء مباح حتي لو أحرقوا ناديهم .
ibra_reda Twitter
الجريدة الرسمية