رئيس التحرير
عصام كامل

قلق يخيم على مناطق جنوب وشرق اليمن بسبب الاعتداء الإرهابي بشبوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت حالة من الهدوء الحذر شوارع العاصمة اليمنية صنعاء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وعادت مظاهر الحياة إلي طبيعتها حيث فتحت المحلات التجارية أبوابها وشهدت الأسواق نشاطا ملحوظا فى الحركة التجارية.


بينما لايزال التوتر يخيم على العديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن بعد الاعتداء الإرهابي الذي قامت به العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة أمس على قوات الأمن الخاصة في مديرية ميفعة والنقطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة على طريق "النشيمحة" بمحافظة شبوة بسيارة مفخخة وبمختلف الأسلحة.

نتج عن الهجوم الإرهابي استشهاد 21 شهيد و15 جريحا وعدد من المفقودين من قوات الأمن الخاصة وهو ما يؤكد فشل الأجهزة الأمنية فى السيطرة على حالة الإنفلات الأمنى الذى تشهده هذه المدن وسط إصرار قوى الحراك الجنوبي على التصعيد بمحافظات جنوب اليمن ، وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول ماهية القوى التى تسعى إلى إرباك العملية السياسية والمرحلة الانتقالية، خاصة مع اقتراب ختام مؤتمر الحوار الوطنى الشامل المنعقد بصنعاء منذ الـ18 من مارس الماضى.

وقال مصدر عسكرى يمنى بوزارة الدفاع اليمنية فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم "السبت" إن اللجنة اليمنية الأمنية العليا لشئون الأمن والإستقرار برئاسة وزير الدفاع اليمنى اللواء الركن محمد ناصر أحمد تعهدت بالرد الحاسم والقوي ضد عناصر القاعدة المنفذه لهجوم شبوة الشاحلية شرق اليمن.

وأضاف المصدر انه وصلت إلى المنطقة العسكرية الأولى في سيؤن اليوم "السبت" تعزيزات عسكرية ضخمة هي ثاني دفعة يتم إرسالها إلى المنطقة من الحكومة المركزية في صنعاء خلال الشهر الحالى وتضم الدفعة 10 أطقم عسكرية و5 ناقلات جند و حافلتين للنقل الجماعي لكبح جماح الانشطة المسلحة لجماعات متطرفة في هذه المنطقة .
الجريدة الرسمية