رئيس التحرير
عصام كامل

فابيوس يشارك في الاجتماعات الوزارية بنيويورك

وزير الخارجية الفرنسى
وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

يتوجه وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس بعد غد الإثنين إلى نيويورك حيث يشارك في الاجتماعات الوزارية للدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تستمر حتى الثامن والعشرين الجارى.

ويرافق فابيوس وفدا وزاريا يضم كل من باسمال كونفال وزير الدولة لشئون التنمية لدى الخارجية، ويمينه بنجيجى وزيرة الدولة لشئون الفرانكفونية.

وكشف فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – في مؤتمر صحفى اليوم الجمعة عن أن الأزمة السورية ستتصدر المناقشات التي سيجريها وزير الخارجية الفرنسى خلال اجتماعات نيويورك..مشيرا إلى أنه بالنسبة لباريس، فإن الأسبوع الوزارى للجمعية العامة يجب أن يسمح بدعم العملية السياسية في سوريا والتي، بخلاق قضية الأسلحة الكيماوية، يمكن وحدها أن تضع نهاية للمجازر في سوريا.

وأضاف أن فابيوس سيعقد بنيويورك سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في المنطقة والبلدان الشريكة، كما سيشارك في الاجتماعات المتعددة الأطراف.

وأوضح لاليو أن الاجتماعات الوزارية التي ستعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة ستتطرق إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية وعلى رأسها القضية الإيرانية النووية حيث سيعقد لقاءً وزاريا لمجموعة (3+3) بمشاركة الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوربي، كاثرين أشتون..كما يعقد فابيوس اجتماعا ثنائيا مع نظيره الإيرانى.
الجريدة الرسمية