رئيس التحرير
عصام كامل

كشف هوية منفذي الاعتداء على محطة الكهرباء الغازية بـ"اليمن"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب عن هوية منفذين الاعتداء التخريبي على برج محطة الكهرباء الغازية رقم 425 بعبوات ناسفه بمديرية الوادي.
وأوضحت بإن منفذي الاعتداء التخريبي هم محمد صالح مبارك عوشان وصالح مبارك عوشان ومحمد حمد سعدا هجران، وجميعهم من آلـ عوشان بوادي حضرموت، وإن التنسيق جار مع المنطقة العسكرية الثالثة لملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم.
و من جهة أخرى ذكر بيان صحفى صدر عن وزارة الداخلية اليمنية اليوم بإن الفريق الفني المكلف بإصلاح أنبوب النفط في منطقة الحدباء بمديرية الوادي والذي تعرض للتفجير في آلـ14 من الشهر الجاري قد أنتهى من عملية تلحيم الأنبوب، ويأتى ذلك وسط تتبادل الأطراف السياسية في اليمن الاتهامات حول وقوف بعضها وراء استهداف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء، والتي تصاعدت بوتيرة عالية خلال الفترة الحالية.
وتتكبد اليمن خسائر فادحة جراء تكرار الاعتداءات على خط تصدير النفط قدرت بـ3،166 مليار دولار أمريكي، جراء الهجمات المسلحة التي استهدفت أنابيب النفط والغاز في العام الماضي 2012.
وذكربيان صدر مؤخرا عن هيئة استكشاف النفط اليمنية، إن هذه الهجمات "تؤدي إلى توقف الإنتاج وتلحق أضرارا بالغة في عمليات التشغيل والصيانة وتوقف عملية النقل"، موضحا أن تفجير أنبوب النفط الرئيسي في محافظة مأرب يتسبب بتوقف ضخ "نحو 100 ألف برميل نفط يوميا"، ما يكلف خزينة الدولة نحو 12 مليون دولار، حسب مصادر حكومية سابقة.
الجريدة الرسمية