رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: انتهينا من استعدادات المدارس.. ولا تأجيل للدراسة

جلال السعيد محافظ
جلال السعيد محافظ القاهرة

أكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، استعداد كل مدارس المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد وبدء الدراسة في مواعيدها دون تأجيل.


وأكد اتخاذ أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية ورؤساء القطاعات جميع الإجراءات لبدء عام دراسى متميز لجميع المراحل دون عقبات أو مشاكل.

واطمأن المحافظ على موقف الكتب الدراسية لكل المراحل التعليمية وأكد أنها وصلت بنسبة أكثر من 90% إلى الإدارات التعليمية ويتم تسليمها للتلاميذ قبل بداية الدراسة.

وطالب بأن يكون هناك تقرير مفصل عن موقف الكتاب المدرسي أولاَ بأول لتذليل وحل معوقات وصوله للطلبة بجميع المدارس.

ووجه المحافظ د. شاهيناز طلعت مدير مديرية التعليم بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات على أسوار المدارس وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وصيانة الفصول ومقاعد التلاميذ وصيانة دورات المياه.

وكذا تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصًا على صحة التلاميذ والطلاب، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة التلاميذ في جميع أعمال الصيانة حتى يشعر التلاميذ بقيمة وأهمية ما يفعلون.

وأشار المحافظ إلى أنه تمت مخاطبة الدكتور وزير التربية والتعليم لتوفير عدد من المواقع لمساحات أراضٍ فضاء أملاك الدولة لإقامة مدارس جديدة عليها بتمويل من الوزارة تخفيفا للكثافة الطلابية بالفصول وخصوصاَ المناطق الأكثر احتياجاَ وذات الكثافة الطلابية العالية.
الجريدة الرسمية