رئيس التحرير
عصام كامل

استشهاد 12 جنديا في هجوم على موقع عسكري جنوب اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خيم التوتر على العديد من المناطق جنوب اليمن بعد استشهاد مالا يقل عن 12 جنديا في هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري في منطقة العين مديرية رضوم محافظة شبوة الساحلية – جنوب شرق اليمن.


وقال مصدر عسكري يمنى بوزارة الدفاع اليمنية إنه وفقا للتقارير الميدانية فإن انتحاريا من تنظيم القاعدة اقتحم موقع "النشيمة" العسكري بسيارة مفخخة وفجرها وسط الموقع ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين، لافتا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى إستشهاد 12 جنديا بينهم قائد الكتيبة الأولى باللواء الثاني مشاه العقيد ناصر طاحية.

وتشير تقارير ميدانية إلى أن ثلاث سيارة مفخخة انفجرت في الموقع العسكري مخلفة عددا كبيرا من القتلى والجرحى حيث من المحتمل ارتفاع عدد الضحايا والمصابين إلى 40 شخصا على الاقل، والذي تزامن مع هجوم مماثل على مركز شرطة جول الريدة في مدينة عزان مخلفا 8 قتلى من جنود قوات الأمن الخاصة " الأمن المركزى "، وسيطروا على ثلاثة اطقم تابعة لقسم الشرطة وغادروا المدينة بها بعد الهجوم.

وكانت القاعدة تسيطر على مدينة عزان وانسحبت من المدينة منتصف عام 2012 بموجب اتفاق مع السلطات الحكومية، ويعد هذا اعنف هجوم تشنه القاعدة على المدينة منذ انسحابها منها.

وفى ذات السياق قالت حكومة الوفاق الوطنى الانتقالية برئاسة محمد سالم باسندوة إن لجوء البعض إلى استخدام أساليب العنف للتعبير عن الرأي محاولة يائسة لجر اليمن إلى العنف واعاقة العملية السياسية وتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والسعي لافشال مؤتمر الحوار الوطني.

وأكدت أن من يقومون بمثل هذه الممارسات سيدخلون ضمن المساءلة ليس من قبل الحكومة والشعب اليمني فقط بل ومن قبل المجتمع الدولي أيضا.
الجريدة الرسمية