رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن يستضيف المؤتمر الدولي للشباب والسلام.. ديسمبر المقبل

 وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة اليمني معمر الإرياني

استعرض وزير الشباب والرياضة اليمني معمر الإرياني، خلال لقائه اليوم الخميس بصنعاء، مع الدكتور داتو سيري محمد خير تو يو رئيس مجلس شباب آسيا الذي يزور اليمن حاليا، ترتيبات عقد المؤتمر الدولي للشباب والسلام الذي ستستضيفه العاصمة صنعاء، خلال شهر ديسمبر القادم بمشاركة أكثر من 20 دولة.


وتناول الجانبان التسهيلات التي يمكن أن تقدمها الحكومة اليمنية في هذا الإطار، ومناقشة الوثائق التي ستقدم للمؤتمر حول الشباب والسلام، والآليات الكفيلة بإنجاح فعاليات وأنشطة المؤتمر والخطوات المطلوب تنفيذها لانعقاده، للخروج بتوصيات تخدم عملية السلام في العالم.

وفي اللقاء رحب الوزير الإرياني بزيارة رئيس مجلس شباب آسيا لليمن، معتبرا هذه الزيارة خطوة إيجابية تجاه تعزيز أوجه التعاون والشراكة بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد شباب اليمن ومجلس شباب آسيا لخدمة الشباب وقضاياهم.

من جانبه أشار رئيس مجلس شباب آسيا إلى أن أعضاء المجلس وعددا من الخبراء سيثرون المؤتمر بعدد من الأوراق حول السلام والشباب، وكيف يمكن تعزيز السلام بين الشعوب في ظل تعدد الديانات، مبينا أن جميع الديانات تؤيد السلام باعتبار أن الحروب ليست حلا للوصول إلى حياة كريمة وعادلة بين الشعوب.
الجريدة الرسمية